الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كلية الآثار في جامعة سوهاج تكرم أوائل الاقسام

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 04:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي للعام الجامعي 2022 - 2023  وتكريم أوائل الأقسام، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد، وبحضور كلاً من الدكتور حسان النعمانى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، والدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور فهيم فتحي حجازي عميد كلية الكلية، والدكتور أشرف سيد البخشونجى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من الاساتذة ورؤساء الأقسام والعاملين والطلاب بالكلية.

 

كلية الآثار في جامعة سوهاج تكرم أوائل الاقسام

 

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، أن كلية الآثار تعد منارة من منارات العلم والحضارة فى محافظة سوهاج، وتضم مجموعة من الكوادر المتميزة  من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، كما أنها تسهم في الارتقاء بالوعى الأثرى للمحافظة، وتسعي إلى تحقيق الجودة والتميز للوصول إلى مكانة مرموقة في التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع، في ضوء معايير الجودة والأعتماد.

 

وفي كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني، طلاب الكلية الجدد والقدامي، مؤكدًا أن طلاب كليات الآثار هو من سيمثلون مستقبل مصر في قطاع الآثار، ودعاهم للعمل المستمر بعزيمة وإصرار، والتسلح بالعلم والمعرفة حتي يكونوا قادرين علي المنافسة فى سوق العمل محليًا وإقليميًا، مشيدًا بجهود طلاب من أجل مصر واتحاد الطلاب ورعاية الشباب بالكلية في تنظيم هذا الحفل.

 

وأكد الدكتور عبد الناصر يس، أن إدارة الجامعة تحرص على توفير بيئة أكاديمية فاعلة من خلال التطوير المستمر للبرامج التعليمية وفق معايير الجودة المحلية والعالمية وفي ضوء متطلبات خطط التنمية ، إلى جانب تلبية احتياجات الطلاب المعرفية والمهارية وإتاحة فرص التعلم والابداع في شتى المجالات، بما يحقق طموحات سوق العمل والتنمية المستدامة وبناء مجتمع المعرفة.

 

واشار الدكتور خالد عمران، إلى أهمية مشاركة الطلاب بكافة الفعاليات التي تنظمها الكلية سواء الداخلية أو المشاركات الخارجية والتي يكون الهدف منها خدمة المجتمع الخارجي والبيئة المحيطة، وذلك في إطار دور الجامعة المجتمعي ومشاركتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور فهيم حجازي، عن سعادته باستقبال الكلية لطلابها الجدد والقدامي، مؤكدًا أن إدارة الجامعة لا تتواني في تقديم الدعم للكلية وتوفير كل ما تحتاجه والذي ينعكس على مستوى الطلاب العلمي والأكاديمي، متمنيًا لهم  التوفيق في دراستهم والعمل بروح الفريق الواحد، والمشاركة في مختلف المجالات العلمية والأنشطة الطلابية داخل الكلية.

 

وجدير بالذكر أنه في ختام الحفل تم تكريم الطلاب أوائل الأقسام ومنحهم شهادات التقدير، وقد تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية.