الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحمد مهني: الاستقواء بالخارج خيانة عظمي ومجرمة بموجب الدستور وتستوجب اسقاط الجنسية

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 10:56 ص
مصر تايمز

أعرب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، عن استياءه الشديد من تصريحات  سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط السياسي المسجون علاء عبدالفتاح خلال مؤتمر صحفي عقدته للمطالبة بالإفراج عن أخيها،  بقولها أن الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مؤكدا أن هذه تعد من جرائم الخيانة العظمى بموجب الدستور وتستوجب اسقاط الجنسية المصرية عن صاحبها.

 

أحمد مهنى: الاستقواء بالخارج خيانة عظمي ومجرمة بموجب الدستور وتستوجب اسقاط الجنسية


وأضاف عضو مجلس النواب أن استغلال هذا المؤتمر العالمي لاستعداء الدول والمنظمات الاجنبية وتشويه صورة الدولة المصرية أمام المجتمع الدولى والاستقواء بالخارج بهدف الافراج عن مواطن مصرى تم ادانته بارتكاب  جرائم جنائية داخل حدود الوطن خيانة للوطن ودعوة للتدخل السافر في السيادة المصرية؛ مشدد على أن سيادة القانون تطبق على جميع المواطنين  دون استثناء.

 

واكمل أحمد مهني أنه ليس لدينا سجناء رأى وانما سجناء وفق لمحاكمات عادلة وأن علاء عبد الفتاح ليس سجينا سياسيا؛ بل سجينا جنائيا؛ صدرت بشأنه أحكام جنائية بتهمة التحريض ضد عناصر الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة المصرية.


وشدد أحمد مهني على أن مصر دولة ذات سيادة تحكمها الشرعية الدستورية والقانونية؛ وخلال فترة زمنية وجيزة صدر قرار بالعفو الرئاسي عن أكثر من 1000 شخص؛ ومازالت اللجنة تبحث ملفات الكثيرين للافراج عنهم بما لا بمس الأمن القومى الداخلى والخارجى.


وأضاف النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، أن ما فعله النائب عمرو درويش نائب تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسيين أمر يدعو للفخر حيث أنه رد  بكل قوه علي من يريد الاستقواء علي مصر، فمصر لا يستقوي عليها أحد، علاء عبد الفتاح محرض علي قتل أهالينا من الجيش والشرطة، وداعم لكل ما هو ارهاب