الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قصواء الخلالي: العالم يقف من أجل إنقاذ البشرية في شرم الشيخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 09:33 م
 قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ كل وسائل الإعلام العالمية تسلط الأضواء على مصر وتتجه الأنظار إلى  مصر بسبب استضافة قمة المناخ cop 27، حيث شهد اليوم عقد اتفاقات وبروتوكولات وشراكات بين الكثير من الدول لإنقاذ البشرية.

 

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج"في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أنّ اليوم شهد الكثير من استعراض المشكلات والشفافية والوضوح، مشيرةً إلى أن كل كلمة ألقيت اليوم تمثل جانبا من هذه البشرية وأمة ما تستعرض مشكلاتها والأزمات التي تعرضت لها بفعل التغير المناخي.

 

وتابعت الإعلامية: "اليوم، يقف العالم من أجل إنقاذ البشرية في شرم الشيخ، والعالم كله يجتمع في مصر للوقوف على  الحل من أجل تطبيق هذه القرارات التي أتخذت في القمم السابقة، بواقع 26 قمة، واليوم تستضيف شرم الشيخ القمة السابعة والعشرين".

 

وأكدت: "الكثير يتحدث اليوم عن أن نسبة 100 مليار دولار لم تعد كافية لتفادي ما تعرضت الدول النامية والعالم من أثر سلبي ترتب على انبعاثات الغازات الدفيئة في قضية التغير المناخي، يدفع الجميع الثمن الآن، ويتكبد الجميع خسائر فادحة".

 

وأشارت، إلى أن اليوم شهد كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكلمات عن الهيدروجين الأخضر والاقتصاد الأخضر، ومستقبل هذا الاقتصاد، بصفته مستقبل البشرية، حيث سلطت الضوء كلمة الرئيس على هذا هذا النمط بأنه النمط الأكثر سلاما وحفاظا على المناخ والإنسانية في المرحلة المقبلة.