الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"ملك التريندات".. ما لا تعرفه عن محيي إسماعيل في عيد ميلاده

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 06:07 م
مصر تايمز

يحل اليوم الثلاثاء، عيد ميلاد ملك التريندات، الفنان محيي إسماعيل، الذي ولد يوم 8 نوفمبر 1940، مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، نشأ في أسرة مصرية بسيطة، وفي هذا التقرير سنرصد أبرز المعلومات والحقائق عنه.

 

معلومات عن محيي إسماعيل 

و محيي الدين محمد إسماعيل، والده كان أحد كبار رجال التربية والتعليم بالمحافظة ويحمل شهادة العالمية مع إجازة التدريس بينما والدته كانت ابنة عمدة القرية، لديه من الأشقاء خمس صبيان وثلاثة بنات، درس في قسم الفلسفة بكلية الآداب، ثم التحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية.

 


كانت بدايته الفنية في المسرح القومي، ثم شارك بعدة أعمال في السينما المصرية والدراما التليفزيونية، كان منجذبًا لأدوار الشخصيات التي تمر بمشاكل نفسية، فركز طاقته على تجسيد صراعات الإنسان النفسية حتى أصبح متخصصا في هذه الأدوار الصعبة بل المُركبة حتى أطلق عليه لقب رائد السايكودراما في مصر، ومن أعماله السينمائية فيلم “ زهور بريئة، شهد الملكة، 24 ساعة حب، الجريح، وغيرها.

 

شارك في عدة مسلسلات تليفزيونية درامية من أبرزهم مسلسل “كليوباترا، اليتيم والحب، الأبطال، محمد رسول الله، نهر الملح، أنهار الملح، تمنياتي بالشفاء العاجل، شباب الشعلة، زوجات تحت الشمس، ليل ورجال، بستان الشوق، رقيب لا ينام، الأبطال، أبناء في العاصفة، نسر الشرق، قصة مدينة، عيلة دودو، غيرهم".