الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أشعل النيران في جسدها.. جنايات دمياط تحيل أوراق زوج قتل زوجته إلى المفتي

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 01:13 ص
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات دمياط، بإحالة أوراق قاتل زوجته حرقا إلى فضيلة المفتي، خلال جلسة اليوم، كما حددت المحكمة جلسة 9 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

تعود تفاصيل الواقعة الي قيام شخص يدعي "م. ح" بالتعدي على زوجته بواسطة مواد قابلة الاشتعال، مضرما النيران بجسدها بسبب خلافات نشبت بينهما. وكانت قوات الأمن قد تلقت بلاغا، أفاد وجود سيدة بالعقد الثالث من العمر، تدعى "ه أ"، في حالة خطرة داخل مستشفى دمياط التخصصي، وتعاني إصابات حروق شديدة، وعلى الفور تحركت قوة أمنية لموقع البلاغ وحررت المحضر اللازم للواقعة والتقى " مصر تايمز"  مع والد المجني عليها ، حيث قال:" كنت متأكد إن حق بنتي هيرجع، الحمد لله الحكم أثلج صدري.

 

وأضاف والدموع تنهمر من عينيه، " دلوقتي بنتي هتنام مرتاحة، أنا فاكر اخر كلماتها قبل ما تموت قالتلي متسيبش حقي يابابا أنا عايزة حقي، الحمد لله النهاردة حق بنتي رجع".

 

وكشف عن سبب الحادث قائلا :"زوج ابنتي كان يدعوها الي الفراش ولكنها كان لديها سبب طبي يمنعها، فانهال عليها ضربا وراح يسكب عليها البنزين مشعلا النيران بها.

 

من جانبه أضاف حمادة حماد محامي المجني عليها خلال لقائه مع “مصر تايمز”، قائلا :"عندما توجهنا إلي المستشفي فوجئنا بمحضر عن الواقعة يثبت أن الحادث قضاء وقدر، كانت المتهمة فاقدة الوعي نتيجة تأثرها بالحروق، ولكنها استفاقت لتروي لنا تفاصيل الحادث وكيف وقع عليها الضرر فتبدل الحال كثيرا".

 

وأوضح أن المجني عليها أكدت في اعترافاتها قبل الوفاة أن زوجها قام بفعلته بسبب امتناعها عن الفراش، وهذا ما قام المجني عليه بتأكيده في اعترافات رسمية أمام النيابة العامة فيما بعد.

 

وأكد أن العدالة الناجزة تحققت في هذه القضية، لم تستغرق أكثر من بضع شهور، كانت رؤية المحكمة هي أن تنهي القضية سريعا حتي يصبح أسوة لغيره، الحكم اليوم انتصار الحق والعدالة ولم نشك لحظة في نزاهة القضاء المصري. 

 

وكانت قوات الأمن قد تلقت بلاغا مطلع شهر يونيه الماضي أفاد دخول سيدة تدعي " ه . أ" مصابة بحروق شديدة وعلى الفور تحركت قوة أمنية نحو البلاغ والتي كشفت التحريات وكذلك تحقيقات النيابة تورط الزوج في هذه القضية والي اعترف بارتكاب جريمته بسبب امتناع زوجته عن تلبيه رغبته في حصوله على حقوقه الشرعية. 

 

وتنظر محكمة جنايات دمياط يوم التاسع ممن الشهر المقبل جلسة النطق بالحكم عقب ورود رأي مفتي الديار المصريه.