السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شباب الأهلي بطلا لبطولة الإمارات لنجوم المستقبل للكاراتيه

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 08:38 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فاز فريق نادي شباب الأهلي بلقب بطولة الدولة لنجوم المستقبل السابعة للمواطنين للكاراتيه، أولى بطولات الموسم الرياضي، والمؤهلة للانضمام إلى صفوف المنتخبات الوطنية، والتي شارك فيها 335 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 نادياً ومركزاً، تنافسوا في 51 مسابقة للكاتا والكوميتيه.


ونجح نادي شباب الأهلي في حسم اللقب لمصلحته، في مسابقتي الكاتا والكوميتيه للكاراتيه، بعد أن جمع 50 ميدالية ملونة 23 ذهبية، 13 فضية، 14 برونزية.


وحل نادي اتحاد كلباء ثانياً وحصل على 14 ميدالية ملونة 5 ذهبيات، 4 فضيات، 5 برونزيات، وجاء نادي الشارقة الرياضي ثالثاً بحصوله على 19 ميدالية ملونة 4 ذهبيات، 8 فضيات، 7 برونزيات، وتلاه نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الرابع بحصوله على 20 ميدالية ملونة 4 ذهبيات ، 6 فضيات، 10 برونزيات وحل نادي الفجيرة للفنون القتالية خامساً بعد أن حصل على 9 ميداليات 4 ذهبيات، 3 فضيات، 2 برونزية.

 

وكانت البطولة قد أقيمت على صالة نادي الشارقة فرع الحزانة، للأعمار السنية من 6 إلى ما فوق 19 سنة، ولأول مرة منذ أن أقيمت النسخة الأولى لهذه البطولة من سبع سنوات تشهد المنافسات هذه المشاركة القياسية متمثلة في عدد اللاعبين وعدد فئات المسابقات، في مؤشر على ارتفاع المستوى الفني بفضل جهد كبير مبذول من مدربي الأندية المشاركة.


حضر ختام البطولة وقام بتتويج الفائزين سعادة راشد عبد المجيد آل علي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه، واعضاء مجلس اتحاد الإمارات  عبد الله البادي الأمين العام المساعد، ومحمد حربوك الشحي، وإبراهيم النعيمي رئيس لجنة المسابقات، د. حصة بن حيدر، والخبير محمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد، والخبير هشام سري المدير الفني للاتحاد.


وأكد راشد عبد المجيد آل علي أن البطولة أفرزت عددا كبيرا من المواهب الواعدة والتي سيتم اختيار عدد كبير منهم للانضمام لصفوف المنتخبات الوطنية اعتباراً من هذا الأسبوع استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الشارقة خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري.