الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القبض على منتحل صفة طبيب بالخانكة وغلق العيادة بالشمع الأحمر

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:36 م
جانب من الغلق
جانب من الغلق

قامت مديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، في القبض على منتحل صفة طبيب بشري بالخانكة وغلق العيادات بالشمع الأحمر.

 

وقد تبين وجود شخص يدعى" س.ع" يزاول مهنة الطب البشري  بدون ترخيص مزاولة مهنة و يحمل رقم قومي وجواز سفر بدون مهنة  وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية.

 

وفور إبلاغ الدكتور خالد الخطيب وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بالأمر فقد وجه بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمنتهى الصرامة وعدم التهاون بهذا الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة ألامهم أو فقدان حياتهم لا قدر الله.

 

وقام الدكتور شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية؛ بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة والتي على الفور  قامت بدورها بإلقاء القبض على هذا الشخص وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة .

 

كما وجه مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية بالغلق الفوري للعيادات الغير مرخصة ولا يتواجد بها أي أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة وقد تم إغلاقها احترازياً بالشمع الأحمر حرصاً على حياة المواطنين.

 

وقد أشار الدكتور خالد الخطيب إلى أن انتحال صفة طبيب لاتعد جريمة واحدة بل عدة جرائم ومنها أن يحصل الجاني على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية، إدارة مؤسسة طبية بدون ترخيص، مزاولة المهنة بدون ترخيص، الإطلاع على عورات المرضى بدون وجه حق، وهناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته الوفاة أو الإصابة مما يؤدى إلى المسئولية التعويضية عن الأضرار التي حدثت بخلاف الإغلاق والحبس.

00
00
0
0