السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: قمة مبادرة الشرق الأوسط تساهم في تعزيز عمل المناخ العالمي

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:09 م
السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مبادرة الشرق الأوسط دليل على الجدية في المنطقة العربية لمواجهة تغير المناخ.

 

وأشار السيسي، خلال كلمته في قمة المناخ بشرم الشيخ: تساهم قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في تعزيز عمل المناخ العالمي، مشيرا إلى أننا استطعنا القيام بخطوات واسعة للتحول إلى الطاقة المتجددة سواء الطاقة الشمسية أو الرياح أو الهيدروحين.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوية، إن قمة مبادرة الشرق الأوسط دليل على الجدية في المنطقة العربية لمواجهة تغير المناخ سواء نحو تحول الطاقة المتجددة أوعلى صعيد اتخاذ إجراءات على هيئة التكيف، مشيرًا إلى أن هذان الجانبان يمثلان جوهر هذه المبادرة.


 

وأضاف الرئيس السيسي خلال فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الأخضر، أن مبادرة الشرق الأوسط تعد فرصة مواتية لتسليط الضوء على المزيد من هذه المبادرة المهمة التي تم انطلاقها منذ نحو عام من اليوم.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تمثل فرصة لتعزيز التعاون بين الدول بهدف المزيد من الاستثمارات، لافتًا إلى أن هذا الوقت مناسب لمرحلة التنفيذ على أرض الواقع لمواجهة التغيرات المناخية.

 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدول المشاركة في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بالتعرف على المبادرات خلال فعاليات قمة المناخ خلال أيام المقبلة.

 

وقال الرئيس السيسى، خلال قمة الشرق الأوسط الأخضر، إنه يجب النظر في كيفية الاستفادة من المبادرات لتعظيم العمل المناخى على كافة الأصعدة.

 

وتابع الرئيس السيسى: أشكركم وأدعوكم على العمل الجاد لتنفيذ اتفاقيات ومخرجات قمة الشرق الأوسط الأخضر، وأتمنى لكم مشاركة مثمرة والاستماع بمدينة شرم الشيخ خلال تواجدكم بفعاليات القمة.