الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إسبانيا للسيدات بطل العالم للبادل تنس للمرة الثامنة في تاريخه

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 12:41 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 حافظ منتخب إسبانيا للسيدات على لقب بطولة العالم للبادل للمرة الخامسة على التوالي وذلك عقب فوزه في نهائي بطولة "دي بي ورلد للبادل - دبي 2022" على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-0، مساء اليوم ، في ختام منافسات البطولة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.


وأقيمت المباراة النهائية بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ولويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل وأعضاء اللجنة المنظمة.


وشهدت المباراة النهائية حضوراً جماهيراً مكثفاً في مدرجات ملعب سوق دبي الحرة للتنس الذي شهد أيضا نهائي منافسات الرجال بين المنتخبين الإسباني والأرجنتيني.


وبهذا الفوز، يضيف منتخب إسبانيا للسيدات، اللقب الثامن له في تاريخه، والخامس على التوالي، بفضل ثنائي لاعباته المكون من باولا جوزي ماريا وأريانا سانشيز الذي حسم المباراة الأولى أمام الثنائي الأرجنتيني ديلفينا برييا وأرانزازو أوسور بنتيجة 7-6 و6-4، وفي المباراة الثانية فازت كل من أليخاندرا سالازار وجيما تريا على جولييتا بيداهوريا وفيرجينيا ريرا 6-1 و6-2.


وحصل المنتخب الإيطالي للسيدات على المركز الثالث بتغلبه على نظيره البلجيكي الذي جاء في المركز الرابع 2-1.


ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 500 ألف يورو سيتم توزيعها بالتساوي بين الرجال والسيدات وعلى جميع المنتخبات التي وصلت إلى النهائيات حسب المراكز من الأول إلى السادس عشر، حيث سيحصل الفائز باللقب على 45 ألف يورو والوصيف على 30 ألف يورو وصاحب المركز الثالث على 24.6 ألف يورو، والرابع على 20 ألف يورو، والخامس على 18.7 ألف يورو.