الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

علاء النهري: مصر من أكثر الدول الجاذبة لاستثمارات الطاقة النظيفة

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:28 م
الدكتور علاء النهري،
الدكتور علاء النهري،

قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إننا نسعى في كوب 27، استكمال ما لم يتم تنفيذه من توصيات كوب 27، مشيرا إلى أن الدول المتقدمة لم تفي بوعودها بشأن دفع 100 مليار دولار للدول الأكثر تضررا من التغيرات المناخية.


وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، أننا نريد استغلال قضية غرق الدلتا، وتصريحات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق حول غرق الدلتا من أجل المطالبة بمبالغ كبيرة كتعويض من الدول الصناعية.


وأكد علاء النهري، أن منطقة رشيد بالفعل عرقت جزء من أراضيها بسبب التغيرات المناخية، متابعا: "جنوب إفريقيا تطالب بـ 86 مليار دولار عشان تتكيف مع التغيرات المناخية، وعشان كده لازم مصر تطلب أكثر لأننا نتعرض لتأثير كبير بسبب التغيرات".


ولفت نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إلى أن مصر من أكثر الدول الجاذبة للاستثمارات النظيفة، ومصر تقدمت 14 مركز في تصنيف الدول الجاذبة للاستثمارات النظيفة.


وتابع: "مصر ستجني في 2025، من 10 لـ18 مليار دولار من الشراكات التي قامت بها في مجال الطاقة النظيفة،  ومصر عملت حوالي 16 مذكرة تفاهم مع الدول الكبرى اللى بتسعى للتحول للطاقة الخضراء".