الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استمرار توافد ضيوف مؤتمر المناخ على شرم الشيخ "صور"

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:20 م
مصر تايمز

استقبل مطار شرم الشيخ اخر الوفود المشاركة فى مؤتمر تغيير المناخ الذى سينطلق غدا الأحد ويستمر حتى الثامن عشر من نفس الشهر .

تتجه  أنظار العالم إلى مدينة السلام والامل والجمال  شرم الشيخ لانطلاق اهم وأكبر حدث عالمى فى العالم وهو  مؤتمر تغيير المناخ لإنقاذ البشرية .

وتعتبر مدينة شرم الشيخ من أهم المدن العالمية التى استضافة مؤتمرات السلام، وتواصل إنجازاتها وتاريخها المشرف فى عهد الرئيس عبدالفتاح  السيسى لتستكمل مؤتمرات إنقاذ البشرية أو من  اجل انقاذ الكوكب والبشرية.


وينطلق  غدا اعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الاطراف لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذى تتراسة مصر بمشاركة 120 قيادة سياسية ومايزيد من 40الف مشارك

ويناقش المؤتمرالتغير المناخي المستمر بحدوث المزيد من الكوارث من موجات حر وجفاف شديدة إلى الفيضانات والأعاصير المدمرة واندلاع حرائق الغابات وبالتالي المزيد من الخسائر الطبيعية والبشرية ما لم تتكاتف الجهود العالمية بجميع مؤسساتها ومنظماتها وأفرادها للعمل على الحد من الاحتباس الحراري والدمار البيئي.

وتجتمع الآن 197 دولة حول العالم في شرم الشيخ في مصر لحضور مؤتمر المناخ في دورته الـ 27 من أجل مناقشة سبل خفض انبعاثات الكربون وإيجاد الحلول المناسبة لذلك.

كانت الأمم المتحدة قد أطلقت عدة  تحذير للعالم منذ العام الماضي حول اقتراب كارثة مناخية ما لم تُتخذ الإجراءات اللازمة لتخفيض انبعاثات الكربون.

ويشارك فى هذا المؤتمر عدد كبير من الشباب العربى  فهل يقوم هؤلاءالشباب بواجبهم تجاه كوكب الأرض ويساهم في خفض الانبعاثات الكربونية أم هناك عوائق تمنعهم من القيام بواجبهم.

كما يناقش المؤتمر كيفية وضع استراتيجيات عالمية خاصة بكل دولة لحماية البيئة والغابات والطاقة وإن لم ينشر الوعي بين الشباب حول تفاصيل حياتهم اليومية التي تضر بعضها بالبيئة بشكل مباشر مثل تدخين الشيشة أو حفلات الشواء في الفلا فسيخلف ذلك آثاراً خطيرة تساهم مباشرة في ارتفاع انبعاثات الكربون".


وإذا لم تمتلك الأنظمة العربية الفكر البيئي وتتخذ الإجراءات اللازمة وتطبق قوانين صديقة للبيئة وتلقي بمياه الصرف الصحي في الأنهار فما الذي يستطيع الناس القيام به.للحد من انبعاثات الكربون والمساهمة في استقرار المناخ.

سيكون فى استقبال رؤساء الدول الرئيس السيسى، والعديد من وزراء مصر المختلفين .