الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شرم الشيخ تكمل استعداداتها لقمة الحفاظ على "سلام الكوكب"

السبت 05/نوفمبر/2022 - 03:41 م
مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

استكملت شرم الشيخ مدينة السلام كافة استعداداتها لاستقبال ضيوف قمة الحفاظ على سلام الكوكب .. قمة كوب الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الاطراف لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ COP 27.

 

شرم الشيخ تكمل استعداداتها لقمة الحفاظ على "سلام الكوكب"

 


وارتدت شرم الشيخ ثوباً برونق مختلف امتزجت فيه الطبيعة الساحرة بصفائها متدرجة من لون مياه بحرها الزرقاء الى رمالها الصفراء وحدائقها الخضراء التى باتت تزين كل بقعة فى رحابها الفسيح.

 

وتتوجه أنظار العالم اعتباراً من غد الاحد الى المدينة الساحرة التى شهدت على مدار تاريخها قمما ومؤتمرات مشهودة بهدف احلال السلام فى ربوع العالم والمحيطين الاقليمى والدولى -  لتصنع هذه المرة سلاما من نوع آخر .. سلامٌ من اجل انقاذ الكوكب والبشرية جمعاء.. سلام  بين الانسان والطبيعة .. يتجاوز وضع حدٍ لصراعات او حروب او ازمات نحو ارساء توافق دولى يحمى كوكب الأرض من مخاطر تغير المناخ عبر تكاتف الدول بعدما كشرت الطبيعة عن أنيابها لتهدد الأخضر والازرق واليابس.

 

واستعدادا لاستقبال ضيوف مصر من المشاركين فى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ الذى يعقد فى الفترة من غد الاحد وحتى الثامن عشر الجارى تحول مطار شرم الشيخ الدولى منذ صباح اليوم السبت الى خلية نحل لتقديم كافة التسهيلات لضيوف المؤتمر، كما تم تخصيص عدد كبير من الحافلات لنقل المشاركين الى محل اقامتهم وحافلات اخرى لتقلهم من الفنادق الى مقر المؤتمر. 
     

واكتست شوارع المدينة على جانبيها باللون الاخضر رمز الطبيعة ورمز السلام..   كما تم الانتهاء من أكثر من خمسة عشر ميدانا جديدا بمدينة شرم الشيخ ضمن استعدادات استضافة مؤتمر تغير المناخ، 
 

ويتوافد على مدينة السلام منذ صباح اليوم عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام الدولية والعربية لتغطية فعاليات المؤتمر.
 

وتنطلق غدا الاحد اعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الاطراف لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذى تراسه مصر وتستضيفه حتى الثامن عشر من الشهر الجارى بمشاركة اكثر من 90 رئيس دولة وحكومة وممثلين عن الدول بالاضافة الى وفود ومشاركين يصل عددهم الى نحو 45 الف شخص.