الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عز الدين الجمل.. نصائح هامة لم نسمعها من قبل لتامين هاتفك المحمول والحفاظ على الخصوصية

"مفيش موبايل هيترمي تاني".. شاب بورسعيدي يعيد إصلاح أي عطل للموبايلات المتهالكة

السبت 05/نوفمبر/2022 - 03:58 م
“ما فيش موبايل هيترمي
“ما فيش موبايل هيترمي ثاني” شاب من بورسعيد يعيد إصلاح أي عطل

بورسعيد دائما ولاده بالمبتكرين والمبدعين المتميزين بحثنا عن شاب ذاع عصيته بين جميع، بانه يعيد الهاتف المحمول المتهالك تماما الى العمل والتشغيل مره اخرى ايا كان العطل.

 

"مفيش موبايل هيترمي تاني".. شاب بورسعيدي يعيد إصلاح أي عطل للموبايلات المتهالكة

 

انتقلت "مصر تايمز" الى الشاب بالبث المباشر واجرت حوارها معه فبدا حواره قائلا: "انا أسمي عز الدين الجمل وأبلغ من العمر 36 عاما، خريج كليه حقوق ولكني لم اعمل بمهنه المحاماه، توجهت لدراسه التي أحبها وأرى فيها نفسي، وبالفعل تلقيت التدريبات على يد اشهر واقوى ممتهني مهنة اصلاح الموبايلات والهواتف المحموله في العالم.

 

 

 

 

وأضاف  قائلا: "أحببت مهنه صيانة الموبيلات جدا واثقلتها بتلقي كافة الكورسات اللازمة، لأشهر ممتهينها بمصر وهو "مايكل روماني"، ومستر "شينجونج" اشهر الشخصيات في مهنه صيانه الموبايلات في الصين،وايضا مستر "فيرزمبل" أشهر الشخصيات في المكسيك، وحصلت على احدث الاجهزه المعده على مستوى العالم لصيانه الموبايلات واصلاح ادق جزيئات الموبايل.

 

وأكمل عز الدين، "الحمد لله أتمكن من إصلاح أي عطل دقيق داخل البوردا أو "المازر بورد" الـ"سي بي يو" وأدق التفاصيل والتي يعجز الكثير عن اصلاحها، ومن المعروف عن محافظه بورسعيد أن هناك أعطال لا يتم إصلاحها داخل المحافظه، ويتوجه الكثير من البورسعيديه لمحافظات أخرى مثل القاهره واسكندريه، لاصلاح أعطال يعجز الجميع عن اصلاحها لانها تحتاج الى اجهزه دقيقه لكشف تفاصيل الاعطال.

 

وأكمل "عز الدين الجمل" حواره أجمل لحظات انتصاراتي عندما أصلح هاتف محمول عليه مجموعه من ال"داتا" والمعلومات والصور الهامه جدا لصاحب الهاتف، والتي تمثل له مصدر رزق او يحتاجها في مجال عمله او في ذكرياته، أو مع أقاربه عندما أعيد اصلاح هذه الهواتف رغم أنها تالفه بشكل كامل  سواء بالسقوط فى المياه أو بالدهس، أشعر حينها بالانتصار.


وأردف "الجمل" كلماته "عبارات الثناء والشكر التي أراها في عين صاحب الهاتف، وكميه الدعاء الذي يقوم به فور أن يعلم ان هاتفه تم اصلاحه وإعادة البيانات كامله لصاحبها، حتى وإن كلفني فتره زمنيه طويله اسبوع 10 ايام وخلافه، من بذل المجهود لاتباع اسباب العطل لإصلاحها، تشعرني بالرضا التام عن نفسي.

 

وعن النصائح التي يعطيها لكل مستخدمي الهواتف المحمول قال عز الدين الجمل: أولا: إن كان عملك يعتمد بشكل قوي للهاتف المحمول، عليك بشراء ماركه معروفه "ماركه محترمه" ومعتمد عليها ومتعارف عليها بتقنيتها في مجال صناعه الموبايلات


ثانيا: لا تعتمد على السعر أكثر مما تعتمد على جودة الهاتف المحمول أثناء الشراء.

 

ثالثا: لابد ألا يحمل هواتفنا الشخصيه أي شخص على الإطلاق، ولا يجب توصيل الهاتف المحمول بأي كبل شحن غير معروف في أي مكان.

 

رابعا: "الباث ورد" الخاص بأي هاتف محمول لابد أن لا يعلمه إلا صاحب الهاتف فقط.

خامساً: الإيميل الشخصي لكل صاحب هاتف محمول هو الشفره الاساسيه للموبايل، لابد ان لا يعلم عنه أحد او يعرف كيف الوصول اليه مطلقا.


سادسا: انت مراقب عن طريق الإيميل الخاص بالهاتف المحمول على سحابه خاصه لصناع الهاتف.

سابعا: الفيس بوك لدية تصريح منك باستخدام كل بياناتك وصورك واخترقها، لأنك عندما تقوم بتحميل تطبيق الفيسبوك تقوم بالموافقه على اتفاقيه استخدام جميع بياناتك الشخصيه.


واكد "عز الدين" الشاب الواعد ابن بورسعيد على أن ايميلك الشخصي يرفع جميع ال"داتا" الخاصه بك، وجميع الأماكن التي تحركت اليها طوال مده استخدامك للمحمول.


واختتم نصائحة قائلا: "طول ما أنت مش محتاج الموبايل، أقفله لانك مسموع ومرئي ومراقب وبمحض ايرادتك".