الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إريكسن يستعد لطوي صفحة إنتر المرّة

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 05:48 م
كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

انكسر حلم الدنماركي كريستيان إريكسن بالانضمام إلى إنتر الإيطالي باكرًا، إذ طلب صانع الالعاب ترك عملاق مدينة ميلانو بعد عشرة أشهر فقط على قدومه من توتنهام الإنجليزي.

وصل اللاعب البالغ 28 عامًا في يناير الماضي بعقد لأربع سنوات ونصف مقابل 20 مليون يورو (23 مليون دولار) و7,5 ملايين يورو كمكافأت.

لكن في سنة خيّم عليها شبح فيروس كورونا المستجد، لم ينجح إريكسن باستعادة مستوياته اللندنية، حيث سجل 69 هدفا و89 تمريرة حاسمة في 305 مباراة، أو حتى مع منتخب بلاده أخيرًا.

أقرّ إريكسن الذي خرج من أولويات مدربه أنتونيو كونتي الذي يستعد الاربعاء لاستقبال ريال مدريد الاسباني في مباراة بالغة الأهمية في دوري أبطال أوروبا، بأن "الأمور لم تكن كما حلمت".

تابع اللاعب الذي حمل ألوان توتنهام بين 2013 و2020 "يرغب الناس برؤيتي ألعب وأنا أيضًا، لكن للمدرب أفكار أخرى وأنا احترم ذلك".

لعب الدنماركي سبع مرات فقط هذا الموسم، بينها أربع كأساسي، لم يمرر فيها أو يسجّل أي هدف، وفي المجمل، سجل أربعة أهداف لانتر في 33 مباراة منذ قدومه.

"لا يجب أن نتمسك بلاعب يطالب بالرحيل"، هذا ما أكّده الرئيس التنفيذي للنادي جوزيبي ماروتا بشأن الرحيل المرتقب لإريكسن.

في المقابل، قال كونتي: "إريكسن حصل على العديد من الفرص ولعب أكثر من الآخرين، خياراتي مبنية دوما لمصلحة إنتر، عندما أرى الأمر مناسبًا، سيكون قادرًا على اللعب أساسيًا أو أثناء المباراة".

من بين المشكلات التي اصطدم بها إريكسن هي كثرة الخيارات في خط الوسط، حيث وصل التشيلي أرتورو فيدال الصيف الماضي من برشلونة الإسباني، فيما يشغل البلجيكي رادجا ناينغولان والكرواتيان مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش مركزه.

أصرّ كونتي انه لن يغيّر مركز إريكسن إلى موقع أكثر هجوما "لإريكسن دور هام وأسلوب في اللعب، على الجهتين اليسرى واليمنى، إذا دفعت به في العمق أمام الدفاع، فانك تخاطر في تشويه طريقة لعبه، هذا قرار فني".

لم يظهر إريكسن في آخر مباراتين مع "نيراتزوري" في الدوري، وسيغيب على الارجح عن مواجهة ريال مدريد الاربعاء على ملعب "جوزيبي مياتسا".

ويتذيل الفريق الإيطالي مجموعته بنقطتين من 3 مباريات، بعد خسارته ذهابا 2-3 أمام الفريق الملكي.

في هذه الأثناء، ارتبط أسم إريكسن بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الذي وصله عام 2013 من أياكس أمستردام الهولندي، فيما يبدو باريس سان جيرمان بطل فرنسا من المرشحين لاستقدامه.

وانهى انتر الموسم الماضي وصيفًا للدوري الإيطالي بفارق نقطة عن يوفنتوس الذي كان قد ضمن لقبه التاسع تواليًا، ويُعدّ من المرشحين للمنافسة أيضًا هذا الموسم، لكنه يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري، بفارق خمس نقاط عن جاره اللدود ميلان المتصدر.

لم يتوج حامل لقب الدوري 18 مرة منذ عام 2010، عندما أحرز ثلاثية تاريخية بينها دوري أبطال أوروبا بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، منذ لك الوقت احرز لقبًا وحيدًا في مسابقة الكأس المحلية عام 2011.

هذا الموسم، فاز أربع مرات فقط في 11 مباراة، لكن كونتي يصر "حصد الفريق نقاطًا أقل مما يستحق".

وكان كونتي راضيًا عن تصميم لاعبيه، عندما قلبوا تأخرهم بهدفين أمام تورينو إلى فوز صعب 4-2 الاحد في الدوري، وقال: "تغيرت شخصيتنا، تصميمنا وشراستنا من خلال الضغط، سجلنا أربع مرات وكان بمقدورنا تسجيل المزيد".

وفي الدوري المحلي، يملك انتر رصيدًا هجوميًا جيدًا مع 20 هدفا في 8 مباريات، وهو الاعلى له منذ موسم 1997-1998.