الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة عين شمس يلتقى بفريق عمل مركز التوظيف

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 10:48 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، بفريق عمل مركز التوظيف بالجامعة لعرض نتائج و انجازات الاسبوع التوظيفى والذى انعقد 18 و19 و20 أكتوبر 2022. 

 

وأكد المتيني، على اهمية دراسة حجم تفاعل الطلاب مع هذا النوع من الفاعليات و العمل على المزيد من التقدم فى هذا المجال.

 

 وهنأ رئيس جامعة عين شمس، الفريق على نجاح الاسبوع متمنيا لهم الاستمرار  فى النجاح والتأكيد على دعمه المتواصل للمركز.


وبدأ العرض بتقديم سما سنجر المدير التنفيذى للمركز للأسباب و المنطق وراء اختيار إقامة هذا النوع من الفاعليات بناء على دراسة سوقية تم اجراؤها مع أكثر من 200 شركة. 

 

ثم قامت المهندسة ريم رحيم نائب مدير المركز للشراكات و العلاقات المؤسسية بعرض نتائج الفاعلية من حيث أرقام الشركات المشاركة و عدد الطلاب و الخرجين و مقارنة ميزانية الفاعلية بالارباح المحققة و تقييم الشركات للفاعلية و التى فاقت جميعها الاهداف الموضوعة مسبقا حيث شارك في الاسبوع التوظيفي 3500 طالب وخريج من أبناء الجامعة بوجود 37 شركة.

 

وعقب ذلك، قام باهر عامر المدير المالى والإدارى بشرح الخطوات التى تم تنسيقها مع جميع الجهات الادارية و المالية بالجامعة لضمان تنفيذ الفاعلية بشكل سلس ومتفق مع سياسات الجامعة و ايضاً ضمان سير العمليات المالية والادارية بشكل سلسل و دفع مستحقات الموردين فى المواعيد المتفق عليها.

 

وقام المهندس محمود عاطف مدير المشروعات والفاعليات بشرح ادارة لوجستيات الفاعلية والتى تمت بشكل منظم وبنجاح باهر. 

 

كما قام فريق التعليم الوظيفى والذى يديره الاستاذة فرح طارق نائب مدير المركز للتعليم المهنى  متمثلاً فى الاستاذة الاء ناير اخصائى تدريب مهنى والدكتورة علا سامى اخصائى تدريب مهنى بشرح دور المحادثات المهنية ودوائر الارشاد والتوجيه و كيف انها كانت من العناصر الجديدة فى مثل هذه الفاعليات ومدى فائدتها وكونها من العناصر الجاذبة جداً سواء للشركات او طلاب و خرجين الجامعة، وذكروا الدور الذى قام به فريق المتطوعين من طلاب جامعة عين شمس تحت ادارة الاستاذ احمد صلاح اخصائى اول تدريب مهنى، من حيث التنظيم قبل و اثناء الفاعلية و عملية التسجيل التى تمت بكل سلاسة،  و قد انعكس دورهم الرائع على التقييم الدى قام به كل من الشركات و طلاب و خريجين الجامعة من الحضور.

واختتمت نورهان شريف، المتدربة بقسم التسويق الالكتروني العرض بالحديث عن دورها الفعال فى ادارة صفحات التواصل قبل وأثناء وبعد الفاعلية والذى ظهرت نتائجه فى زيادة عدد المشاركين فى كل المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي و الزيادات الملحوظة فى التفاعل مع منشورات الصفحات.

وعقب الدكتور أمين فريد مدير المركز بعد نهاية العرض أن الأسبوع التوظيفي هو ليس الفاعلية التوظيفية الوحيدة التي تنظمها الجامعة حيث يتم تنظيم الملتقى التوظيفي أيضاً في مارس من كل عام مما يضع جامعة عين شمس في الصدارة.