الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 648 سائح من متعددي الجنسيات

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 09:57 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستقبل مدينة سانت كاترين اليوم الجمعة 648سائح من متعددي الجنسيات الأوروبية والأسيوية والإفريقية والعربية. 


وذلك لزيارة مدينة سانت كاترين والأماكن الأثرية والدينية والتاريخية والبيئة الصحراوية والمجتمع السيناوى.

 

حيث استقبلت المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 448 سائح من دول أوروبا و80 سايح من دول آسيا و40من الدول الأفريقية 80 من المصريين وفلسطين .

 

تعتمد المدينة فى هذة الفترة على سياحة. اليوم الواحد الوافدة من مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا  نظرا لما تشهده المدينة من توسعات فى المطار وفى ملتقى الأديان وانشاء فنادق خمس نجوم وتطوير وادى الراحة والوادى المقدس .

 

قام السائحين بتسلق جبل سانت كاترين عن طريق السير على الأقدام لمن يستطيع والتسلق عن طريق ركوب الجمال وتناول المأكولات البدوية والمشروبات البدوية والشاى بالاعشاب وتناول المشروبات البدوية .

 

سانت كاترين ملتقى الأديان السماوية الثلاثة وتضم على أرضها الطاهرة الدين الاسلامى والدين المسيحى والدين اليهودى وكلهم فى مكان. أحد حيث تعلوهم مأذنه المسجد وكنيسة الدير وتضم الأديان السماوية الثلاثة وهو لم يحدث فى اى مدينة أخرى .

 

يأتى السياح لمدينة سانت كاترين من كل مكان لزيارة اقدم دير فى العالم وأعلى قمة جبلية فى مصر وهو دير سانت كاترين وجبل موسى الذى نادى ربه من فوقة والوادى المقدس ووادى الراحة وبيت الطب البديل والمشغولات السيناوية الرائعة ومحمية سانت كاترين .


طقس كاترين فى الصيف أكثر من رائع وفى الشتاء تصل درجات الحرارة فى المساء تحت الصفر ويهبط عليها الثلوج  وتكسو الأرض بالثلوج وهذا سر يدفع السائحين لزيارة المدينة فى فصل الشتاء أكثر من فصل الصيف .