السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دمياط تفوز بالمركز الثالث في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 04:52 م
محافظ دمياط
محافظ دمياط

فاز مشروع "ميناء بحرى للصيد بمدينة عزبة البرج"، بالمركز الثالث فئة المشروعات الكبيرة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، المقدم من المكتب الفني بالإدارة العامة لشؤون مكتب محافظ دمياط.

جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد اليوم الخميس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، إلى جانب الدكتور محمود محيى الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بالمبادرة.

وقالت منال عوض، محافظ دمياط، أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية في ضوء استضافتها ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقد نوفمبر المقبل بشرم الشيخ COP27، جاءت لتعكس ما حققته الجهود الوطنية التي بذلتها مصر لمواجهة التغيرات المناخية والتعامل مع التداعيات المترتبة عليها، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، باعتبارها مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية ولما تمثله من دور للتعامل مع البعد البيئى.

أشادت بالأفكار والرؤى التي قدمتها المؤسسات والأفراد من الفئات الستة المستهدفة لتقديم مشروعات تتسق بالأساس مع أهداف المبادرة، ويراعى فيها إمكانية تنفيذها على الطبيعة لتحقيق مردود بيئي واجتماعي على المواطنين.