السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عمداء كليات جامعة القاهرة: امتحانات الميدتيرم حضوريا داخل المدرجات.. وتنظيمها على فترات لتجنب الزحام.. وإعلان النتائج عقب الانتهاء من أعمال الامتحانات

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 04:24 م
طلاب جامعة القاهرة
طلاب جامعة القاهرة

تستعد كليات جامعة القاهرة لامتحانات منتصف الفصل الدراسى الثاني "الميدتيرم" وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأكد عمداء كليات جامعة القاهرة، إن اعمال الامتحانات ستبدء خلال نوفمبر الجاري، مع إعلان جداول الامتحانات عبر مواقع الكليات الرسمية


عميد سياسة القاهرة: امتحانات الفصل الدراسي الثاني 26 نوفمبر حضوريا بالكلية


من جانبه قال الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول "الميدتيرم" ستجري 26 نوفمبر المقبل، وتكون حضوريا لجميع الفرق الدراسية داخل قاعات ومدرجات الكلية، وبنظام البابل شيت وحسب طبيعية كل مقرر.

 

وأشار "السعيد" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية مع التشديد على ارتداء الكمامة أثناء الدخول لقاعات الامتحانات مع التعقيم المستمر، والتباعد داخل المدرجات وقاعات الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم توفير الانترنت لكل القاعات بحيث يتمكن الطالب من الدخول بالتابلت وإجراء الامتحان.

 

وأكد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية تتبع قرارات الجامعة في المصاريف الدراسية ولدينا لجنة التكافل الطلابي وتقوم بمساعدة الطلاب المحتاجين من طلاب الشعبتين العربية والإنجليزية فعندما يتعرض طالب لظروف مادية صعبة فأن اللجنة تقوم بدعم الطلاب في المصروفات الدراسية بنسبة 50% أو احيانا 100% إذا تطلب الأمر.


عميدة تربية القاهرة: امتحانات الميدتيرم حضوريا بالكلية


وقالت الدكتورة جيهان عزام، عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة، إن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الاول "الميدتيرم" ستجري في الاسبوع السادس حضوريا بالكلية، وتقوم الكلية بالاهتمام بالإجراءات الاحترازية وعوامل الامن والسلامة خلال فترة الامتحانات.

 

وأشارت عميدة كلية التربية للطفولة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه في الآونة الأخيرة اهتمت الكلية بالتشجير وزيادة الرقعة الخضراء في جميع أروقة الكلية ضمن مبادرة اتحضر بالاخضر.

 

وأضافت عميدة كلية التربية للطفولة أن نتائج امتحانات الميدتيرم يتوقف ظهورها على كل دكتور متخصص في مادته فقط، مؤكدة أنه بعد الانتهاء من تصحيح المادة سوف تظهر النتيجة مباشرة للطلاب.

 

وأكد الدكتورة جيهان عزام، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسي الاول ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب، بإلاضافة الي توفير كافة الدعم والمساعدة للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال رعاية الشباب.

 

عميد آثار القاهرة: امتحانات الميدتيرم حضوريا بالكلية


وصرح الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، إن تحديد موعد امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الاول ستجري في الاسبوع السابع والثامن من الفصل الدراسى الثاني، وباشراف استاذ المادة بالاشتراك مع رئيس قسمه العلمي والمعيدين الذين يخصصهم رئيس القسم لمتابعة إجراء الامتحان وبمتابعة من الوكيل المختص

وأشار رجب، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن الامتحانات ستعقد حضوريا داخل مدرجات الكلية وفي أوقات المحاضرات وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة فقط، مشيرا إلى أن الامتحان سيكون متنوع وسيستخدم فيه الأسئلة المقالية وفي اوراق مختومة بخاتم امتحان الميد تيرم

وأكد عميد كلية الآثار، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسي الاول ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب، بإلاضافة الي توفير كافة الدعم والمساعدة للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال رعاية الشباب. تحت إشراف ومتابعة دقيقة وتعليمات من ا د محمد الخشت رئيس الجامعة.


عميدة إعلام القاهرة: امتحانات الميدتيرم 19 نوفمبر المقبل

وأكدت الدكتورة حنان جنيد، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن امتحانات منتصف الفصل الدراسى الاول ستبدأ السبت 19 نوفمبر وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهى الخميس 1 ديسمبر وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة   فقط، وتعقد الامتحانات حضوريا بالكلية وفى قاعات ومدرجات الكلية.

وأشارت عميدة كلية الإعلام، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه سيتم وضع جداول لامتحانات منتصف الفصل الدراسى الاول فى ضوء تزايد عدد الطلاب فى كل البرامج الدراسية هذا العام، بالإضافة إلي وضع جداول لتنظيم توزيع الطلاب على القاعات نظرا لتزايد الاعداد فى الشعبة الواحدة.

وأكد الدكتورة حنان جنيد، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسي الاول ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب، بإلاضافة الي توفير كافة الدعم والمساعدة للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال رعاية الشباب.


عميدة آداب القاهرة: امتحانات الميدتيرم خلال نوفمبر الجاري


قالت الدكتورة عبير عبدالسلام، عميدة كلية الآداب جامعة القاهرة، إن لجنة شئون التعليم والطلاب قررت بخصوص درجات أعمال السنة الـ "25 درجة" فتكون من خلال أحد الاختيارات وهي إما أن يكون مجملها عن امتحان الميدتيرم، والتي يشرف عليها ويحدد موعدها ونوع التقييم القسم المختص، على أن تكون خلال شهر نوفمبر الجاري.

 

وأشارت عميدة كلية الآداب، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن يتم إجراء الامتحانات في موعد المحاضرة، وسيتولى استاذ التصحيح أيا كان نوع الامتحان ويكون مجمل الدرجة على التكليفات، التي قد تكون أبحاثا أو مقالات مكتوبة، أو تقييمات ورقية شهرية أو تكون الدرجة موزعة بين امتحان الميدتيرم أو أحد التكليفات.


وأكدت الدكتورة عبير عبدالسلام، أن عدد الطلاب الجدد هذا العام وصل الي 4000 طالب، وتستمر الدارسة بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين المحاضرات الحضورية،  داخل مدرجات الكلية، والجزء الآخر عبر منصة بلاك بورد.

 

وأضافت عميدة كلية الآداب، أنه لا زيادة للمصروفات الدراسية هذا العام بالنسبة لبرنامج الليسانس والدراسات العليا، أما بالنسبة للبرامج الخاصة بنظام الساعات المعتمدة فهناك زيادة بنسبة 10% فقط.