الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائبة التنسيقية تسأل وزير التنمية المحلية عن الاستعدادات الحكومية لفصل الشتاء والأمطار

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 06:11 م
النائبة رشا كليب
النائبة رشا كليب

وجهت النائبة رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، سؤالا لوزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة ،  حول الاستعدادات  لفصل الشتاء و الأمطار وسط توقعات بأن الشتاء القادم  بالغ الضراوة " جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار  حنفي جبالي رئيس البرلمان  . 


و سألت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وزير التنمية المحلية خلال الجلسة العامة " ماذا سنفعل في ظل تدهور أوضاع بعض الشوارع الداخلية في بعض القرى " ، و خلال كلمتها حرصت على توجيه الشكر للواء هشام آمنة على الإنجازات  التي قام بها وقت أن كان محافظ للبحيرة موضحة أنها كانت السبب في نقلة نوعية بكافة المجالات بالمحافظة " .

 

الجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار د. حنفي جبالي و  ناقشت طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية .