السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشباب والرياضة تعقد مقابلات جديدة لخريجي دورات الدراسات الإستراتيجية في "قنا"

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 01:05 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، مقابلات شخصية للمُتقدمين بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال  مواجهة الشائعات تحت شعار  "تصدوا معنا" ، بكلية التربية الرياضية - جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا .

 

الشباب والرياضة تعقد مقابلات جديدة لخريجي دورات الدراسات الإستراتيجية في "قنا"

 


وشارك في المقابلات  60 مشاركًا ، من خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية .


واستقبل اللجنة المعنية بإجراء المقابلات : الدكتور يوسف الغرباوي _ رئيس جامعه جنوب الوادي ،  الدكتور بدوي شحاته _ نائب رئيس الجامعة ، الدكتور أشرف موسى _عميد كلية التربية الرياضية ، وضمت اللجنة كلًا من اللواء محمد الغباري _مدير  كلية الدفاع الوطني الأسبق  ، الدكتور محمد حسن _معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية ، الدكتور أحمد جمال إستشاري التدريب ،أحمد مصطفي _ممثل عن المركزية للتعليم المدني .


ونقل الدكتور محمد حسن تحيات وتقدير الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، لجامعة جنوب الوادي وقياداتها و لجميع المشاركين ، وحرصه علي إستدامة الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة.


من جانبه: "رحب الدكتور الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعه جنوب الوادي ، باللجنة المعنية بإحراء المقابلات ، مثمنًا علي الدور المحوري لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، كمنهج عمل لما تتمتع به برؤية شاملة وإستراتيجية نوعية تعزز إستدامة البرامج في كافة المجالات من منطلق المسئولية الوطنية والمجتمعية .


وأشاد رئيس الجامعة، بوحدة "تصدوا معنا" التى تعنى بمواجهة الشائعات التي يروجها أعداء الوطن في الداخل والخارج، والعمل على التصدي لتلك الشائعات ودحضها بأسلوب علمى.


وأعرب المشاركون بأهمية تنفيذ البرنامج نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها.


كما ثمنوا بأهمية البرامج التوعوية  لفئات المجتمع لمواجهة الشائعات في الوقت الراهن ، ذلك عن طريق إستحداث برامج تقييم المحتوي الانترنتي من خلال التوثيق من أهلية القائمين علي نشر المحتوي ، ونشر المعلومات الصحيحة علي منصات التواصل الإجتماعي  .


جدير بالذكر ، يشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية 16 محافظة هي " الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفرالشيخ، دمياط، المنوفية، البحر الأحمر، الفيوم، بني سويف، الأقصر، قنا، أسوان، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء" .