الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تبحث مع مساعد رئيس أركان القوات المسلحة عدد من المشروعات

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 04:58 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إستقبلت الدكتورو نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بمجمع دمنهور الثقافي صباح اليوم اللواء أ.ح. عبد العزيز عمر مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بحضور اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد.

 

نائب محافظ البحيرة تبحث مع مساعد رئيس أركان القوات المسلحة عدد من المشروعات

 

يأتي ذلك فى إطار المتابعة المستمرة للأعمال الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على أرض البحيرة والجاري تنفيذها بإجمالي عدد مشروعات 8443 ( 1043 مشروع هيئة هندسية - 290 مشروع بقطاع التعليم - 1172 مشروع هيئات ومديريات - 9 مشروعات عمارات سكنية - 5929 مشروع سكن كريم ) فى 6 مراكز بإجمالي 42 قرية رئيسية و238 وحدة قروية و 3967 تابع لتنفيذ المبادرة بها فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية والعيش الكريم من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لهم فى كافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات لمواطنيها.

 

تم عقد الإجتماع، مع مديري المديريات الخدمية والجهات المعنية ومنسقي مبادرة "حياة كريمة" ومسئولي الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، تم خلاله إستعراض جهودهم فى قطاع تأهيل وتدريب الموارد والكوادر البشرية العاملين بالمشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وكذا إستعراض ما تم إتخاذه من آليات وإجراءات رقابية للحفاظ على تلك المشروعات.

 

وفى بداية كلمتها رحبت نائب المحافظ باللواء مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مؤكدةً على الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والهيئة الهندسية فى الإشراف على كافة المشروعات الجارية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة على الوجه الأمثل.

 

كما أكدت على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

 

وأشارت الدكتور نهال بلبع، إلى أهمية التدريب والتأهيل الشامل والمستمر لكافة العناصر الفنية والإدارية المكلفة بالعمل فى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تم تزويدها بتكنولوجيا حديثة لمواكبة التطور الكبير فى هذا المجال، مشيرة إلى أهمية أن يكون مُقّدم الخدمة على دراية تامة بأنظمة التحول الرقمي وحوكمة الخدمات لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين، مؤكدةً أن المستهدف هو تحقيق مستويات عالية من الرضا الشعبي عند تلقي الخدمة من مختلف الجهات الحكومية.

 

وأضافت، أن محافظة البحيرة حققت تطوراً كبيراً وملموساً فى مجال تدريب وتأهيل موظفي القطاع الحكومي بالمحافظة، حيث أنهت عدد من الجهات تدريب العاملين بها كما أنه جاري الإنتهاء من تدريب وتأهيل عدد آخر بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما تم خلال الإجتماع التأكيد على ضرورة المتابعة الدورية للإجراءات الخاصة بالحفاظ على تم تنفيذه من مشروعات ضمن المبادرة، وذلك من خلال تفعيل منظومة للرقابة والمتابعة، حيث أن مسئولية الحفاظ على تلك المنشآت والمشروعات هى مسئولية مشتركة بين جميع الجهات ومجتمعية يشارك فيها المواطن متلقى الخدمة.