السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رفع الطوارئ بالمستشفيات والمطار.. وحالة استنفار لتأمين القمة

5 أيام على انطلاق مؤتمر المناخ.. شرم الشيخ تتزين بأتوبيسات صديقة للبيئة

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 02:21 م
شرم الشيخ تتزين لمؤتمر
شرم الشيخ تتزين لمؤتمر المناخ

لم يتبق سوى 5 أيام على انطلاق مؤتمر المناخ بمدينة السلام والأمل والجمال شرم الشيخ، حيث لا حديث للعالم أجمع إلا عن مؤتمر المناخ واستضافة مصر لأهم حدث عالمى  تنتظرون الدول النامية وكافة دول العالم لبحث تداعيات تغيير المناخ وأسبابة وكيفية تفادى مشاكلة.

وتتزين شرم الشيخ  وتتجمل لاستقبال الضيوف، حيث ارتدت أجمل الثياب لكى تكون فى أبهى صورها لتزداد جمالا على جمالها، حيث تسير الاستعدادات على قدم وساق وتم وضع كل التصورات لإخراج الحدث كما تتمناه مصر ويتمناه العالم.

المناظر البديعة والمشروعات العملاقة الصديقة للبيئة، هي المشاهد البارزة في شوارع المدينة التي ظهرت فى أبهى الصور ، كما تزين الهوية البصرية كل الشوارع والميادين لاستقبال السائحين والمشاركين فى مؤتمر المناخ.

وقال اللواء خالد فودة،  فى تصريحات صحفية له اليوم أن شرم الشيخ مستعدة للحدث العالمى بأفضل الإمكانيات والمشروعات العملاقة وهذا يعود افضل القيادة السياسية .

 الأمن متأهب والجميع مستعد

 

وأكد اللواء خالد فودة، أن الأمن على قدر المسئولية وتم وضع جميع التصورات الأمنية لتأمين الضيوف والمشاركين فى مؤتمر تغيير المناخ فالجميع رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين الضيوف وقاعات المؤتمر والطرق والوديان والجبال والبر والبحر ومطار شرم الشيخ وهناك تشديدات أمنية فى كل مكان والكشف عن هوية المواطنين والجميع يعلم قدر المسئولية الملقاة على عاتقنا لإنجاح المؤتمر.

نجاح المؤتمر هو نجاح لكل المصريين

 

وكشف المحافظ أن نجاح المؤتمر ايس نجاح لجنوب سيناء أو للمحافظ أو لرلجاله فقط ولكن النجاح نجاح لكل المصريين وعلى رأسهم القيادة السياسية التى تدعمنا وتقف ورائنا بكل ما نملك ونحن ندعو الله أن نكون على قدر هذه الثقة وأن يمر المؤتمر على خير حتى يرى العالم كلة عظمة المصريين وأنهم قادرون على العطاء تحت اى ظروف وفى اى مكان .

مدينة شرم الشيخ صديقة للبئية


وقال المحافظ، إن شرم الشيخ مدينة خضراء صديقة للبيئة والتاكسيات والأتوبيسات  والدرجات الهوائية والفنادق صديقة البئية حتى الشوارع أيضا أصبحت خضراء صديقة للبيئة وهذا ماندعو الية ومن أجل يقام المؤتمر.

المطار جاهز لاستقبال المشاركين

 

وأوضح فودة أن مطار شرم الشيخ تم تجهيزة افضل مايكون والاستعدادات داخلة على قدم وساق وتم رفع درجة الاستعدادات لاستقبال مليون سائح سنويا ومن أجل ذلك قمنا برفع كفاءة وتطوير وتزيين بالهوية البصرية وزيادة أفراد الأمن ورصف مايقرب من 30 كيلو طولى داخل المطار لاستيعاب أكبر عدد من الركاب مع تطوير اماكن التفتيش وتوسعة صالات الاستقبال وتدريب الاطقم داخل المطار على حسن الاستقبال .

 الصحة جاهزة بأحدث الأجهزة الطبية

 

وأوضح المحافظ أن مديرية الصحة والعاملين بها بذلوا جهدا كبيرا فى إنشاء المستشفى الميدانى وتدريب العاملين وتطعيمهم ضد مرض فيروس الكبد A وتطعيم مايقرب من 20 ألف عامل بالفنادق وإقامة 56عيادة طبية وتطوير مستشفى شرم الشيخ تطويرا شاملا .

 الكهرباء والمياه على أهبة الاستعداد


وقال فودة، إن عن شركتى الكهرباء زميلة الشرب والصرف الصحى فى طوارىء مستمرة ليلا نهارا لتوصيل الكهرباء لأماكن المؤتمر وتواجد البدائل وتوصيلةالمياة والصرف الصحى المنطقة الخضراء والزرقاء ورفع درجة الاستعداد لأى طوارىء تحدث وتم إيقاف الإجازات فى جميع القطاعات لحين انتهاء المؤتمر.

وتقدم  المحافظ، بالشكر لكل صناع النجاح الذين عملوا فى شرم الشيخ للتجهيز والتحضير للمؤتمر وجعل شرم الشيخ مدينة السحر والجمال والامل والسلام ووضعها فى أبهى صورة  فهولاء جنود مهولة يستحقون الشكر والتحية ولاننسى عمال النظافة فهم أيضا يستحقون كل التحية بالإضافة إلى رجال القوات المسلحة ورجال الأعمال وعمال الزراعات وكل الشركات التى ساهمت فى تحيل شرم الشيخ حتى ارتدت أجمل  الثياب .