الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على 260 مريضا خلال قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 12:51 م
الكشف على 260 مريضا
الكشف على 260 مريضا خلال قافلة سكانية شاملة بالدلنجات

أعلنت محافظة البحيرة، عن انطلاق قافلة سكانية شاملة بالدلنجات للكشف على المرضى وتقديم الخدمات الشاملة لاهالى القرى بالدلنجات.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية صادق تضمنت تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة كالآتي :

حيث جرى الكشف على 85 من الأطفال و75 باطنة و40 أمراض النسا، كما تم إجراء تحاليل إعتلال كلوي لـ25 مواطن وتحليل أنيميا وسكر لـ35 من أهالي القرية.

كما أجرت مديرية الطب البيطري علاج جماعي لـ400من الأغنام ضد الطفيليات الداخلية، كما تم رش 350 أغنام و125 أبقار و25 جاموس ضد الطفيليات الخارجية، بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.

كما جرى توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المصنع وتوزيع 100 إسطوانة، كما تم صيانة كشافات الإنارة بالقرية. 

وخلال القافلة تم التوعية بخطورة المشكلة السكانية وآثارها على التنمية المستدامة وخطورة الزواج المبكر على الأسرة والمجتمع وزيادة نسب الطلاق، كما تم مناقشة تحفيز السيدات على محو أميتهن حتى يستطيعن متابعة أبنائهن في التعليم.