الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد تصنيف السعودية بإنها جماعة إرهابية.. عبد الحميد الزنداني يهرب إلى تركيا

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 07:08 م
الإخواني اليمني عبد
الإخواني اليمني عبد الحميد الزنداني

كشف موقع "المرجع" بوصول الإخواني اليمني، عبد الحميد الزنداني إلى تركيا، وجاء ذلك بعد تأكيد القيادي السابق، الهارب محمد الصغير، التابع للجماعة الإرهابية والمقيم بتركيا، والمستشار السابق لوزير الأوقاف في عهد الإخوان، بوصول الإخواني "الزنداني" إلى تركيا، بعدما تمكن من الهرب من المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين.

وقال القيادي السابق للجماعة الإرهابية، محمد الصغير في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "بعد معاناة طويلة تمكن الشيخ عبدالمجيد الزنداني من مغادرة السعودية ووصل إلى تركيا بفضل الله تعالى".



وكان يقيم عبد الحميد الزنداني، بالمملكة العربية السعودية، مع عددًا من أفراد أسرته، والتي لجأ إليها بعدما بدأت الحرب الأهلية في اليمن عام 2015.

وفي نفس السياق، هرب اليمني، من السعودية بعد نحو أسبوعين إطلاق قرار هيئة كبار العلماء في بالمملكة العربية السعودية وتصنيف لجماعة الإخوان المسلمين بأنها "جماعة إرهابية" قائلة: " إنها لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

ويعد عبد الحميد الزنداني، سياسي وداعية يمني، وهو المؤسس لجامعة الإيمان باليمن، كما إنه يعد مؤسسًا للهيئة العالمية للإعجاز العلمي بالقرآن والسنة في مكة المكرمة، ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وأحد كبار مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.