الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"شعبة المواد الغذائية": ضخ كميات كبيرة من الأرز في المجمعات الاستهلاكية (خاص)

السبت 29/أكتوبر/2022 - 10:10 م
الارز
الارز

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرف التجارية بالإسكندرية، أنه لا يوجد أزمة فى أي سلعة فى الأسواق بجانب توفير كميات كبيرة من الأرز في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، مؤكدا أنه حتى الآن يتم حصاد المحصول الجديد من الأرز.

 

وأشار المنوفي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الأرز متوفر في جميع المحلات التجارية ومنافذ الشرطة كلنا واحد ومنافذ القوات المسلحة وفي المجمعات الاستهلاكية، مناشدا المواطنين بالابلاغ الفوري لجهاز حماية المستهلك عن أي محل يمنع المواطنين بشراء كميات محدودة من الأرز.

 

وأكد رئيس شعبة المواد الغذائية، أنه يسمح للمواطنين بشراء أي كميات من الأرز من المحلات التجارية، ولكن عندما يكون أرز الصخي أو الساعة في أحدي المحلات التجارية يكون هناك إقبال كبير علي هذا النوع لانه بسعر الأصناف الأخري، وهنا تأتي فكرة المحلات يبيع كميات محدودة من تلك الأصناف حتي يستفيد بها أكبر شريحة من العملاء وفي النهاية التاجر لديه رغبه فى بيع أكبر كمية وذلك لسرعة دوران رأس المال.


وأضاف حازم المنوفي، إن شركة الضحى قامت بطرح كميات كبيرة من أرز الضحى في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية للمواطنين، مشيرا إلى أن أرز الصخي طرح في الأسواق بسعر 15 جنيهًا طبقًا لـقرار مجلس الوزراء، بتحديد سعر جبري لا يتعدى 15 جنيهًا.