الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس اتحاد الصناعات: سعر الصرف الحالي لا يؤدي لزيادة أسعار المنتجات

السبت 29/أكتوبر/2022 - 10:48 ص
محمد السويدي
محمد السويدي

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات: أدونا شهرين والأسعار هتنزل، موضحًا أن سعر الصرف الحالي لا يؤدي لزيادة أسعار المنتجات، إذ أن الأسعار ارتفعت نتيجة وجود عجز في السيولة، مشيرًا إلى أن توافر السلع يؤدي لانخفاض الأسعار، وعدم توافرها يتسبب في العكس.

 

ووجه رئيس اتحاد الصناعات، خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة بحضور الرئيس السيسي، التحية إلى حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري على القرارات الأخيرة من خلال تعويم الجنيه المصري في الفترة الماضية لدعم الاقتصاد المصري في ظل التطورات الحاصلة في عدد من دول العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

 

قال محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنه تم إطلاق قانون لأفضلية المنتج المحلي وقانون التنمية الصناعية ساعد على تنمية الصناعة المصرية، والذي ساعد على وجود مردود جيد على الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة.

 

وأوضح السويدي خلال اطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات، قائلًا: نطمح لوجود الرخصة الذهبية لكافة المانع في مصر من خلال عدد من الاستثمارات.

 

ووجه السويدي التحية إلى حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري على القرارات الأخيرة من خلال تعويم الجنيه المصري في الفترة الماضية لدعم الاقتصاد المصري في ظل التطورات الحاصلة في عدد من دول العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.