الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتوج بالسوبر المصري للمرة 12 في تاريخه علي حساب الزمالك

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 09:09 م
مصر تايمز

توج النادي الأهلي بكأس السوبر المصري علي حساب نادي الزمالك بهدفين مقابل لاشئ  واستضاف اللقاء استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

 

وبدأ الفريقين المباراة بحذر قبل أن يتحسّن الأداء تدريجياً لكن دون خطورة واضحة على مرمى الشناوي أو عواد.


وقام الأهلي بزيارة شباك الزمالك عن طريق انطلاقات طاهر محمد طاهر وشادي حسين وأحمد عبد القادر، فيما إنطلقت هجمات الزمالك عن طريق زيزو وعاشور والجزيري.

 

وسدد عمرو السولية الكرة من خارج الـ18 لكنها جاءت أعلى العارضة ، كما راوغ زيزو دفاع الأهلي قبل أن يتدخل أكرم توفيق ويُفسد الهجمة البيضاء ، وتصدى محمد الشناوي لكرة سهلة من زيزو.

وحصل زكريا الوردي لاعب الزمالك بطاقة صفراء في الدقيقة 12 للخشونة مع حمدي فتحي.
بينما حصل حمدي فتحي بطاقة صفراء في الدقيقة 14 للخشونة مع إمام عاشور، وحصل أحمد عبدالقادر علي الإنذار الثالث في الدقيقة 29 بعد محاولة حصولة علي ركلة جزاء غير صحيحة في تدخلة معي حارس المرمي محمد عواد.


وأجري فيريرا التبديل الأول بخروج أحمد فتوح ل في الدقيقة 30 شعورة بالإصابة ونزول سيد عبدالله نيمار بدلاً منه .

 

وجاء برونو سافيو ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 39 بتسديدة رائعة لتسكن علي شمال حارس الزمالك محمد عواد ، وفي نفس الدقيقة تلقي لاعب الأهلي حسام حسن كارت اصفر بسبب مبالغتة في الإحتفال بالهدف.

وفي الشوط الثاني أنقذ على معلول لاعب الأهلي مرمى فريقه من تسديدة عمر جابر ظهير الزمالك في الدقيقة 46 من عمر المباراة المقامة حالياً بين الفريقين باستاد هزاع بن زايد في كأس السوبر المصري.


وسدد أحمد سيد "زيزو" لاعب الزمالك كرة قوية علي مرمى محمد الشناوي حارس الأهلى في الدقيقة 57 من عمر المباراة المقامة حالياً بين الفريقين باستاد هزاع بن زايد في كأس السوبر المصري.


بينما أنقذ محمد عواد حارس الزمالك مرمى فريقه من تسديدة محمد شريف مهاجم الأهلى في الدقيقة 77 من عمر المباراة المقامة حالياً بين الفريقين باستاد هزاع بن زايد في كأس السوبر المحلي.

 

واجري فيرير ثاني تبديلاته في بداية الشوط الثاني بخروج زكريا الوردي في الدقيقة 46 ونزول مصطفي شلبي، بينما خرج محمد أشرف روقا في الدقيقة 64 ونزول عمرو السيسي، وخروج سيف الدين الجزيزيري في الدقيقة 65 ونزول شيكابالا، والتبديل الخامس والأخير بخروج حمزة المثلوثي في الدقيقة 73 ونزول يوسف أسامة نبية.


وعلي الجانب الأخر اجري كولر تبديلاته كاملةً بخروج احمد عبد القادر في الدقيقة 67 ونزول أفشه، وخروج شادي حسين في الدقيقة 67 ونزول محمد شريف، وخروج برونو سافيو في الدقيقة 82 ونزول كريم فؤاد، وخروج طاهر محمد طاهر في الدقيقة 95 ونزول بيرسي تاو، والتبديل الأخير خروج عمرو السولية في الدقيقة 95 ونزول محمد فخري.

 

وانهي المباراة كريم فؤاد بهدف ثاني في الدقيقة 91 والوقت القاتل من المباراة من أسيسيت طاهر محمد طاهر قبل خروجة بدقائق.