الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بقصة طفل صغير.. كيف سخر الرئيس الروسي من فرض العقوبات على بلاده

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 02:00 ص
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

سخر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من العقوبات الغربية المفروضة على بلاده، بما اعتبرها "نكتة" رواها للمشاركين في منتدى "فالدي"، أخبره بها أحد أصدقائه الألمان، وفق كلامه.

وقال بوتين: يسأل الابن والده: أبي، لماذا الجو بارد جدا؟

فيجيب الأب: لأن روسيا هاجمت أوكرانيا.

الطفل: وما شأننا نحن؟

الأب: لأننا فرضنا عقوبات على روسيا.

الطفل: لماذا؟

الأب: ليندموا على فعلتهم.

الطفل: وهل نحن روس؟

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن "الوضع فى العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ"، متهما الغرب بإشعال الحرب في أوكرانيا وارتكاب عدد من الأخطاء المنهجية، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأضاف بوتين -خلال كلمته في الجلسة العامة لمنتدى "فالداي" ، أن "الغرب يتجاهل مصالح الدول الأخرى وقيمها وثقافاتها، يسعى لكي يخضع له الجميع"، مؤكدا أن الأزمة الحالية تطال الجميع وليس هناك أي أوهام.

وتابع الرئيس الروسي: "أمام البشرية طريقان، إما المضي قدما نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معا، وأن الأحداث دفعت بالقضايا البيئية إلى المشهد الخلفي في الوقت الذي لم تختف فيه هذه التهديدات الأساسية ولا زال اختلال التوازن البيئي يمثل تحديا لنا جميعا".

وأكد بوتين أنه من فرط ثقة الغرب في عصمته عن الأخطاء أصبح بين إلغاء وتدمير المعارضين خطوة واحدة، وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الدول تطالب الآن بالديمقراطية في الشؤون الدولية ولا تقبل الإملاءات المفروضة عليها، مشددا على أنه لن يكون بمقدور أي أحد أن يملي على روسيا نوع المجتمع الذي يجب أن تعيش فيه وأي قيم تتبعها.