الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

فردوس عبد الحميد لـ"مصر تايمز": الضاحك الباكي يوصل رسالة مهمة للشباب.. ونجيب الريحاني ممثل متفرد يضحكك ثم ينقلب تراجيدي في لحظة فهو شارلي شابلن الشرق

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 06:39 م
فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

استطاعت النجمة فردوس عبد الحميد، أن تلفت الأنظار في مسلسل "الضاحك الباكي" عن قصة حياة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني، كما شهد المسلسل عودة المخرج الكبير محمد فاضل بعد غياب أكثر من 13 عامًا، حيث تصدرت الحلقة الأولى من المسلسل اهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعي.

 

حققت الحلقات الأولى من “الضاحك الباكي”، نسب مشاهدة عالية، وتحدث الكثير من  رواد مواقع التواصل عن دور الفنانة فردوس عبدالحميد، والتي لعبت فيه دور والدة نجيب الريحاني، وهي صاحبة الشخصية الصعيدية، التي تزوجت من رجل عراقي.

 

وتواصل “مصر تايمز” مع الفنانة فردوس عبد الحميد، لترد على تلك الانتقادات التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية بسبب ظهورها خلال أحداث المسلسل في دور أم لطفلين وهو ما عرضهما لانتقادات كبيرة.

 

فردوس عبد الحميد: المسلسل يوصل رسالة هامة للشباب

في البداية عبرت فردوس عبد الحميد عن سعادتها بهذا العمل الضخم الذي يهدف إلى توصيل رسالة مهمة جدا للشباب بضرورة الكفاح في الحياة لكي تصل لما تتمنى وخوض ظروف الحياة الصعبة، يعرض الجانب الإنساني من حياة نجيب الريحاني، فهو “الضاحك الباكي” بالفعل، منذ طفولته وهي مليئة باللقطات المتنوعة بين الكوميدي والتراجيدي.

 

وتابعت فردوس عبد الحميد خلال حديثها مع “مصر تايمز”: “نجيب الريحاني كان من الشخصيات اللي كان لازم تتجسد وتم بذل مجهود كبير في المسلسل حتى يظهر للجمهور بهذا الشكل وأتمنى إنه ينال إعجاب الجمهور".

 

نجيب الريحاني تعرض لنقلات وظروف قاسية 

 

وأضافت الفنانة أن الجميع يحب نجيب الريحاني لأنه ممثل متفرد يضحكك ثم في نفس اللحظة المشهد ينقلب تراجيدي هذا الممثل لم يمر مثله على تاريخ الفن في مصر أحب أن أطلق عليه شارلي شابلن الشرق، وعن تعرضها للانتقادات في الحلقات الأولى قالت أنها ظهرت في دور أم طفل في حلقة واحدة فقط وليست عدة حلقات وعلى أساسه سيتم بناء أحداث كثيرة وراء هذه الشخصية.

 

واختتمت حديثها عن المسلسل، قائلة: “أتمنى ينال إعجاب كل الجمهور ولابد أن الجميع يشاهد ثم يحكم على الموضوع فكل شخصية في المسلسل مؤثرة بالتأكيد”.

 

 

فردوس عبد الحميد تقدم “حرب الجبالي”

وعن أهم أعمالها الفترة المقبلة، قالت إنها حاليا خارج مصر وتتواجد في لبنان من أجل تصوير مسلسل “حرب الجبالي” من إخراج محمد أسامة وبطولة مجموعة من النجوم منهم سوسن بدر وأحمد رزق، والمسلسل اجتماعي وهو مكون من 30 حلقة.

 

قصة وأبطال “الضاحك الباكي”

ويتناول المسلسل الضاحك الباكي قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

 

يعد مسلسل الضاحك الباكي وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين، والعمل سيناريو وحوار محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل ومرشح للعرض قريبا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية.