الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الوزراء البريطاني يكشف الإثنين خطته لما بعد الإغلاق ويرحب بلقاح "أسترازينيكا"

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 07:29 م
مصر تايمز

يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين بالتفاصيل خطته للقيود المحلية التي ستفرض في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد لتحل محل الإغلاق في انكلترا في مطلع ديسمبر والتي تستند الى تكثيف الفحوص.

وقال جونسون في بيان "في انكلترا، يتباطأ ارتفاع عدد الحالات الجديدة" مضيفا "لم تنته الصعوبات بعد لكن مع توسع نطاق الفحوص واقتراب مرحلة بدء اللقاحات، فان نظام القيود المحلية سيساهم في إبقاء الفيروس تحت السيطرة"، حسبما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية.

وسيتحدث جونسون الذي أجبر على حجر نفسه لمدة 14 يوما بعد اتصاله بنائب ثبتت إصابته بالفيروس، افتراضيا في فترة ما بعد الظهر قبل مؤتمر صحافي مقرر عقده.

بحسب وسائل الإعلام، فان جونسون سيعلن بعد الظهر أمام النواب عن إعادة فتح المتاجر غير الأساسية والحانات والمطاعم اعتبارا من 3 ديسمبر، وهي محرك أساسي للاقتصاد الذي أضعف بسبب الوباء، خلال فترة الأعياد.

وستخفف القيود في بعض أيام عطلة الميلاد وهناك محادثات جارية بين الحكومة وسلطات اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية لمحاولة اعتماد مقاربة موحدة، حيث تقرر كل مقاطعة بريطانية عادة استراتيجيتها الصحية الخاصة.

في انكلترا، تستعيد خطة القيود المحلية التي صادق عليها مجلس الوزراء الاحد، القيود نفسها التي كانت مفروضة قبل الاغلاق لأربعة أسابيع الذي اعلن في 5 نوفمبر لكن سيتم وضع عدد أكبر من المناطق في مستوى اكثر تشددا، وسيكشف مستوى القيود في كل منطقة الخميس.

وقال وزير الصحة مات هانكوك لمحطة "سكاي نيوز" التلفزيونية "حتى يتم تلقيح الفئات الأساسية من السكان، يجب أن نواصل العمل لإبقاء الأمور تحت السيطرة، لكنني آمل أن يرى الناس أن هناك مشكلة".