الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يستقبل محمد بن راشد بقصر الاتحادية

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 01:55 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل بقصر الاتحادية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم امارة دبي، صرح بذلك بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

 

السيسي: الشعبان المصرى والإماراتى دائماً على قلب رجل واحد
 

 

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأربعاء كلمة بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات المصرية – الإماراتية.

 

وقال الرئيس السيسي: "نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري، وهي مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، مشيراً إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجا مثاليا للعلاقات القوية الطيبة التى تجمع دولتين وشعبين شقيقين، حيث تسود القيم الصادقة الحقيقية من الأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين والتى نلمسها ونقدرها ونعتز بها.

 

أكد الرئيس السيسي، أن الشعبين المصري والإماراتي دائماً على قلب رجل واحد.. العلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة.

 

الرئيس السيسي: "قوة العلاقات المصرية الإماراتية لم تتغير على مدار عقود"

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنه على مدار عقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية الإماراتية بل ازدادت رسوخا وظل التفاهم والتوافق هو عنوان مسيرة العلاقات.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن العلاقات بين مصر والإمارات تميزت دائما بأنها قائمة على الفهم الواقعي لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل وتعزيز المصالح.

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن التعاون الاقتصادي والاستثماري دائماً يسير على أعلى مستوى والآفاق المستقبلية للتعاون الشامل بين مصر والإمارات واعدة ومزدهرة.