الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

من أجل مناخ أفضل.. 500 فتاة يشاركون فى ماراثون بطور سيناء

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:12 م
ارشيفية
ارشيفية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء مارثون للمشي بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء للمستفيدين من مشروع الرياضة من أجل التنمية .

 

من أجل مناخ أفضل.. 500 فتاة يشاركون فى ماراثون بطور سيناء

 

وإنطلق الماراثون بحضور محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة و سامية عيد منسق المشروع بوزارة الشباب والرياضة وأحمد عبد العزيز وأحمد مسعد وكيل المديرية وسهير صديق  سكرتير المدينة وقيادات الشرطة والاسعاف .

 

حضر الماراثون 500 فتاة من طلاب المدارس و المعاهد الازهريه المستفيدين من برنامج لياقتي مهارتي من امام مركز شباب الطور و الي الاستاد الرياضي بالتزامن مع وجود قافله الشباب و المناخ بمحافظه جنوب سيناء .

 

نفذ مدربات المشروع انشطه ترويحية و ترفيهيه للفتيات المشاركات في الماراثون داخل ملاعب الاستاد الرياضي من انشطه و دروس لياقتي مهارتي .

 

وأكد فتحي أن الماراثون يعد أحد صور نشر الثقافة الرياضية للجميع، وتقديراً اجهود الدوله في الاستعداد لمؤتمر المناخ و تقديم اجيال قادرة على تحمل المسئولية .

 

يستهدف البرنامج 3000 فتاة في كل محافظة بدعم من منظمه اليونسيف في اطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، والجدير بالذكر ان المرحله الاولي استهدفت سبع مراكز علي مستوي محافظه جنوب سيناء.

 

يأتي ذلك تحت رعايه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة .