الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"دهب" تستقبل 1756 سائحاً اليوم

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:04 م
ارشيفية
ارشيفية

استقبلت مدينة "دهب" اليوم الخميس،  عدد  1756سائح اجنبى وزائر مصرى بالإضافة إلى المخيمات البدوية والتى تستقبل عدد كبير أيضا من هواة تسلق الجبال وسياحة السفارى ورياضة الوين سيرف والقايت سيرف وركوب الجمال وغيرها من الرياضات المختلفة .

 

"دهب" تستقبل 1756 سائحاً اليوم

 

تتميز "دهب" بإستقبالها للسياحة العبرية وسياحة الغوص من فلسطين والصين واليابان وكوريا وماليزيا والسياحة الايطالية والروسية التى تأتى عن طريق الدول الأخرى كما تستقبل عدد كبير من المصريين والدول العربية تتقدمهم دولة المغرب وتونس والجزائر .


مدينة دهب تتميز عن غيرها لسياحة الشواطىء للممارسة رياضة الوين سيرف والقايت سيرف "المراكب الشراعية"، ورياضة تسلق الجبال  الذى ادخلها احد أبناء البدو يدعى سعيد ابوشاويش هو أول بدوى ادخل هذا الرياضة لدهب وأصبح سفيرا لمصر فى هذه الرياضة التى تجذب عشرات الآلاف سنويا لدهب كما تتميز دهب بالهواء وال 360يوم فى العام مما يساعد ذلك فى رياضة الوين سيرف والقايت سيرف .

 

يهوى السائحين مدينة "دهب" لرخص اسعارها وبساطتتها فى المعيشة ويقطن بها عدد كبير من السائحين من مختلف الجنسيات ودفعهم ذلك لشراء الشقق والفيلات والإقامة فى دهب منذ سنوات طويلة ويقومون بالترويج من دهب لجذب عدد كبير من السائحين سنويا 

 

وتعد محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة، من اهم الاماكن السياحية في "دهب" التي يُقبل السياح على زيارتها لما تضمه من حياة برية وبحرية لا يوفرها مكان آخر في العالم.


بالإضافة إلى ما تضمه المدينة من محميات مثل محمية ابوجالوم، حيث أن المحمية تضم مئات الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة والطيور والنباتات والحيوانات المُهددة بالانقراض بالإضافة إلى سلسلة كهوف تمتد حتى 100 عام تحت الماء.

 

ويوجد بالمدينة العديد من الجزر أهمها جزيرة اللاجونا  وتعد هذه  الجزيرة واحدة من أهم مواقع الغطس والغوص في مدينة دهب لما تحتويه من أسماك نادرة و شعاب مرجانية ملونة وخلابة تجعل الغواصين المحترفين يقبلون عليها من كل مكان بالعالم لمشاهدة جمالها.