الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك ضد الأهلي.. "كولر" يرسم خطة التتويج بكأس السوبر المصري الليلة

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:30 ص
تدريبات الأهلي
تدريبات الأهلي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي اليوم على ملعب "هزاع بن زايد" في بمدينة العين، في ختام استعداده لخوض مباراة كأس السوبر المصري الذي يقام مساء غدٍ الجمعة.

 

الزمالك ضد الأهلي.. "كولر" يرسم خطة التتويج بكأس السوبر المصري الليلة

 

ومن المقرر أن ينطلق مران الأهلي في السادسة مساء على ملعب المباراة، فيما يقام المؤتمر الصحفي للقاء ظهر اليوم.

 

وتلقى النادي الأهلي خطابًا رسميًّا من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص الجوانب التنظيمية المتعلقة بالمباراة التي تقام في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

 

ويعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، جلسات مكثفة مع جهازه المعاون من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في فريق الزمالك قبل المباراة المرتقبة التى ستجمعهما مساء غداً الجمعة.

 

وحرص المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على مشاهدة 6 مباريات أخيرة للزمالك خاضها الأبيض في الموسم الجديد حيث خاض 4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بواقع مباراتين في الدور التمهيدي ومثلهما في دور الـ32 للبطولة ذاتها ، كما خاض مباراتين في بطولة الدوري المصري للموسم الجديد.

وحاول المدرب السويسري من خلال هذه المباريات إستكشاف الأبيض قبل لقاء الغد المرتقب والوقوف على مفاتيح اللعب التى يرغب في إيقافها وفي مقدمتها ، أحمد سيد زيزو وشيكابالا وإمام عاشور وسيف الدين الجزيري.

 

وسيحرص المدير الفني على تخصيص فقرة في نهاية المران للتدريب على التصويب على المرمى من مختلف الزوايا ومن مسافات بعيدة عن المرمى، كما سيخصص فقرة فنية أخرى لمجموعة اللاعبين المدافعين للحد من خطورة المهاجمين ومفاتيح اللعب لدى الزمالك، كما سيخصص فقرة لتدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح التي قد يتم اللجوء إليها لتحديد بطل من المسابقة.

 

قمصان: جاهزون لمباراة الزمالك.. وثقتنا كبيرة في لاعبي الأهلي

 

من جانبه، أكد سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الفريق لمباراة السوبر المصري أمام الزمالك والتي تقام مساء الجمعة المقبل على استاد "هزاع بن زايد" بالعين.

 

وقال قمصان إن فريق الأهلي يعيش حالة من التركيز الشديد، منذ الوصول إلى الإمارات، والجهاز الفني درس المنافس بشكل جيد، ووقف على نقاط القوة والضعف؛ استعدادا للمباراة المرتقبة.

 

وأشار إلى أن فريق الأهلي يضم قوامًا مميزًا من اللاعبين أصحاب الخبرات، خاصة المجموعة التي خاضت مباريات كبيرة إلى جانب العناصر المميزة التي انضمت للفريق، كما أن الرهان على شخصية الأهلي وروح الفانلة الحمراء دائما ما يكون صائبا.

 

وأكمل: «نعلم جيدا أهمية المباراة التي تقام على لقب مهم نسعى للتتويج به لإسعاد جماهير الأهلي وتعويضهم عن الموسم الماضي، ونتمنى فقط أن يكون التوفيق حليفنا خلال اللقاء».

 

واختتم قمصان تصريحاته بتوجيه التحية لجماهير الأهلي التي وصفها بأنها الأعظم على الإطلاق، مؤكدا أنه ليس غريباً زحفها خلف الفريق في كل مكان، وحرصها على استقبال البعثة في المطار، كما أن تواجدها في مدرجات ملعب هزاع بن زايد خلال مباراة السوبر المصري سيمنح لاعبي الفريق دوافع كبيرة لبذل أقصى جهد في الملعب من أجل تحقيق الفوز والتتويج باللقب.