السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تختتم فعاليات الدورة 82 من الإستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 09:28 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

في اطار حرص وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، علي تأهيل الشباب في موضوعات الإستراتيجية و الأمن القومى المصرى والعربى ، و إيجاد قاعده مشتركة للشباب المشاركين وتنمية إمكانيتهم في كافة المجالات .

وأختتمت اليوم الدفعه 82 فعاليات دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، كلية الدفاع الوطنى ، والتي تم تنفيذها خلال الفتره من 22حتي 26 من أكتوبر الجاري ، بمشاركة الشباب من جامعة كفر الشيخ.

 

و جاءت فعاليات اليوم بمحاضرة للواء دكتور سمير فرج تحدث فيها عن دوائر الامن القوم ،بالإضافة الى محاضرة اللواء أركان حرب سمير بدوي_ تحدث فيها عن الأمن المائي المصري وما هي حقوق مصر في مياة النيل والخلافات القائمة بين دول حوض النيل ، ثم محاضرة العميد أركان حرب سيد حجاب- تناول الحروب الحديثة وأثرها علي الأمن القومي وتطور أجيال هذه الحروب .

حضر حفل الختام اللواء أركان حرب سامح الدجوي مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، و اللواء محمد حسني عزب مشرف الدورة، حيث قام بعرض تقرير نجاح للدورة وأهم الموضوعات التي تمت دراستها .