الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الصحة توجه نصائح للمواطنين لمواجهة التقلبات الجوية

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 08:08 م
حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

وجه الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، نصائح للمواطنين حول كفيفة الحفاظ على صحتهم خلال موجة التقلبات الجوية التي تضرب البلاد، وقال أنه يجب ارتداء ملابس مناسبة لظروف الجو البارد أو الممطر وارتداء ملابس ثقيلة، ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة، بعدم التواجد خارج المنزل في الجو البارد أو الرياح، أو الوقوف تحت المطر لفترات طويل.

 

شدد عبد الغفار، في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على ضرورة أن يحصل المواطنين على لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية للحد من انتشار العدوى، و تلقى لقاح الانفلونزا في الخريف حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالانفلونزا ويحمى من التهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد.

 

وأشار عبد الغفار إلى أنه يجب ارتداء الكمامات لأنها تحمي من الإصابة بنزلات البرد و عدوى فيروس كورونا، و غسل اليدين وتعليمها بشكل مستمر وتناول وجبات صحية وشرب الماء والسوائل قبل الخروج من المنزل.

 

فيما يخص الاطفال أكد عبد الغفار أنه يجب حمايتهم من موجات تقلب الجو، والاهتمام بتغذيتهم جيدا و تدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة توفر لهم الدفئ، و تغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم، و في حالة اصطحاب الأطفال والرضع إلى الخارج يجب الاهتمام بتدفئتهم جيدا.