الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال الكشكي: مصر متفردة في المراحل التي مرت بها منذ 2011

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 12:03 ص
جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك الكثير من المسارات التي أطلقتها القيادة السياسية مؤخرا، منها مسار المؤتمر الاقتصادى والذي سيخرج بانعكاسات على المستوى الاجتماعي، ومسار أخر يخص الحوار الوطني، ومسار الحرب على الإرهاب.

 

وأضاف «الكشكي»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن كافة تلك المسارات الهامة يجرى إنجازها مع بعضها البعض بالتوازي وليس بالتوالي، وهو أمر لافت للنظر، «أحنا أمام قيمة حقيقية للدولة المصرية، ورؤية مدروسة ومنضبطه لها أهداف عديدة».

 

واستطرد: «مصر لديها تفرد في المراحل التي مرت بها، حيث أنه وخلال الفترة ما بعد 2011 كانت هناك وقفه، وبعد ثورة 2013 كانت هناك وقفه أخرى، ومع تولي الرئيس السيسي مسؤولية قيادة الدولة المصرية كانت وقفة كبرى لما تلاها من قرارات اقتصادية مهمة وإصلاحات ضرورية تحملها الشعب».

 

وأوضح أنه بالرغم مما مرت به مصر من مشكلات عدة، إلا أنها الدولة الوحيدة غير النفطية التي استطاعت أن تصمد وتحقق النمو بالرغم من كافة التحديات التي كانت تحيط بها، بخلاف جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من أزمات اقتصادية عالمية.