الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال الكشكي: لدينا وحدة رؤى بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 11:50 م
جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن فلسفة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبناء الدولة المصرية وفقا لرؤيته القائمة على العلوم وعلوم بناء الأمم فهي صحيحة 100%، لكنها تحتاج إلى الوقت والصبر، «الفلسفة المصرية للبناء تعتمد على المسارات المختلفة المتوازية».

 

وأضاف «الكشكي»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن اللجنة الاقتصادية للحوار الوطني ستقوم بالبناء على ما تم إنجازه في المؤتمر الاقتصادي، ومنه ستنطلق إلى الأمام من خلال الإضافات أو المقترحات الأخرى.

 

واستطرد: «هناك ارتباط وتكامل ووحدة الرؤى ما بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني من أجل المصلحة العامة، والحوار الوطني فيه 19 لجنة، تحت كل لجنة 7 عناوين وقضايا مختلفة، والهدف من الأسئلة هو عدم التكرار أو البناء عليه، وهنا تكامل وليس تعارض مع مخرجات المؤتمر الاقتصادي بالنسبة للحوار الوطني».

 

وأوضح، أن هناك إقبال بشغف بالمؤتمر الاقتصادي صنعته حالة الحوار الوطني من أجل المشاركة في معظم المبادرات، وعلينا التوقف أمام كل تلك المبادرات والإجراءات فتعكس وجود انطلاقه حقيقية ومراحل بناء جديدة بالدولة المصرية، وحرصت المعارضة المصرية بالمشاركة في المؤتمر لإدراكها بأن القيادة السياسية تسير في الطريق الصحيح.