الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عبداللطيف المناوي: نسعي لشق طريقنا الصعب ولا نلتفت للهجوم

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 11:24 م
عبداللطيف المناوي
عبداللطيف المناوي

قال عبداللطيف المناوي، رئيس تحرير جريدة المصري اليوم، إنه لا ينبغي أن نلتفت كثير أو ننزعج بأي تحرك قد يحدث في خارج مصر أو أية انتقادات أو هجوم قد توجه للدولة المصرية، لأن هذا يعني ببساطة أن هناك حركة وحياة، مصر في مرحلة انتقالية مهمة وبتحاول تشق طريق صعب.

 

وأضاف المناوي، خلال استضافته ببرنامج في المساء مع قصواء، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد بداية من الأمس وعلى مدار 3 أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة أكدت وجود مخاض جديد سينتج عنه نتائج مختلفة يسعد بها البعض وقد لا يسعد بها البعض الأخر.

 

واستطرد: لازم نعترف أن فيه هجمة موجودة في الصحافة الغربية، وبيسعوا فيها إلى افتعال أو تضخيم للمشاكل، وتقديري في التعاطي مع تلك الموضوعات يجب أن يكون في مجموعة من الإجراءات، منها الاستمرار دون التوقف كثيرا لمحاولة تفسير لماذا هذا الهجوم، مع إجراء ردود فعل عملية تتم على الأرض.

 

وأوضح أنه يجب إطلاق رسائل عبر الإعلام تظهر موقف الدولة المصرية والمجتمع المصري، وتتعامل مع هؤلاء بلغتهم وثقافتهم وليست للاستهلاك المحلي الداخلي، لازم أتحدث مع الناس بلغتهم، وأن نذهب لمن هو في موقف يبدوا مضاد لتوجهاتنا حتى نستطيع محايده أو إفهامه أو إكسابه، وهو الحد الأقصى من النجاح.