الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صندوق مصر السيادي: قمة المناخ ستكون مفاجأة لمجال الاستثمار في الهيدروجين الاخضر

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 11:07 م
أيمن سليمان
أيمن سليمان

كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن، الوعود بطرح بعض الشركات اللملوكة مستمرة، وسننتهي قريبا من طرح شركتي صافي ووطنية.

 

وأشار إلى أن طرح صافي ووطنية سيكون مع مستثمر استراتيجي يدخل لتطويرها. مشيراً إلى أن الطرح  لمستثمرين من القطاع الخاص بدلا من الطروحات العامة بسبب التقلبات الحالية في الأسواق المالية، حيث أن  ارتفاع أسعار الفائدة خلق ظروفا غير مشجعة للطروحات الجديدة، مما "يمنح وقتاً لطرح حصص خاصة للمستثمرين".


وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: حول إتفاقات قمة المناخ COP27 :" ستكون مفاجات في مجال الاستثمار في الهيدروجين الاخضر وغيرها   حيث أن وضع مصر على خريطة هذا القطاع قبل أي دولة أخرى بمقوماتنا نخلق خارطة طريق للهيدروجين الأخضر وصناعة الوقود الأخضر بميزة تنافسية لموقعنا ووجودنا على قناة السويس، هي أحد أهم مقومات تبني عليها حالة من الاستثمار"."


وتعليقاً على صفقة السيادي مع سلاح التلميذ قال، يتمثل هدفنا الأساسي في الدخول في هذه الشراكة في الإستفادة من النطاق الواسع الحالي للتطورات التكنولوجية المتاحة عالميًا.يكمل هذا الاستثمار إستراتيجية الاستثمار في التعليم الخاصة بـ الصندوق السيادي المصري لتزويد شريحة واسعة من المصريين بحلول تعليمية مبتكرة منخفضة التكلفة تهدف إلى دعم الطلاب المصريين في مواجهة تحديات التعلم الخاصة بهم. ولذا سيكون هناك  منصة رقمية عبارة لحدود مصر.