الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي تعلق على شائعة تعليق الدراسة بسبب كسوف الشمس

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 10:29 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

علقت الاعلامية لميس الحديدي، على جدل  تاجيل الدراسة على مواقع التواصل  الاجتماعي، بسبب ظاهرة الكسوف الشمسي الذي تشهده مصر ضمن دول المنطقة وبعض أجزاء من العالم غداً بعد الساعة 12 ظهراً.

 

 وقالت الحديدي، فيه جدل شغال أن الدراسة مافيش بكرة عشان كسوف الشمس وأنا مش عارفة الصراحة هي الاهالي وأولياء الامور بيتلككوا عشان مايودةوش ولادهم المدرسة.


تابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه على شاشة  ON":" ظاهرة كسوف شمس عادية ظاهرة فلكية الي علينا بس  فقط لاننظر إلى قرص الشمس في تمام الساعة الواحدة ظهراً غير كده عادي نروح المدرسة 


وتشهد الكرة الأرضية، غدا الثلاثاء كسوفا جزئيا للشمس هو الثاني والاخير لعام 2022 ولن تتكرر رؤيته في مصر إلا في أغسطس 2027، و يأتى تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ. وفي القاهرة يرى الكسوف في مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريباً حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس، وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً.