الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لاتخاذ كل القرارات لتملك الأجانب الوحدات السكنية

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 01:18 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ان هناك موضوعين يجب مناقشتهم خلال المؤتمر الاقتصادي لافتا الموضوع الاول يجب ان يكون هناك آلية تمويل تمكن الاسر المتوسط للحصول على وحدات بنظام سداد مطول وهناك مشكلة ان البنوك تعتمد على الوحدة كضمانة بالاضافة الي فائدة عالية غير جذابة  مطالبا ان يكون هناك توافق بين الحميع في هذا الامر .

 

رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لاتخاذ كل القرارات لتملك الأجانب الوحدات السكنية

 

واضاف مدبولي  خلال جلسة الثروة العقارية وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي  ان الموضع الثاني هو عدم قدرتنا على  تصدير العقارات لافتا ان هناك مشكلة كبيرة على عدم القدرة على الترويج للعقارات لافتا ان الدولة لديها المقومات لتصدير  العقاري .

 

وقال ان هناك اقتراحات لتملك الاجانب للوحدات السكنية وحصولهم على اقامات  مثل ما فعلنا من قبل بإعطاء المستثمر الجنسية مقابل الاستثمار .

 

وقال مدبولي إن الحكومة على أتم الاستعداد لاتخاذ كل القرارات لتملك الأجانب للوحدات السكنية ومنحهم إقامات، وخلال جلسة سابقة، أوضح أن الدولة في عملية التخارج من النشاط الاقتصادي، ستمتلك الأصول أو المؤسسة، وتترك الإدارة لـ الكيان الموجودة من القطاع الخاص، وهناك عدة آليات أخرى، ولكننا لن نعتمد على بيع أملاك الدولة في عمليات التخارج من النشاط الاقتصادي أو خصخصة الشركات.