السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تعرضها للانتقادات.. فردوس عبد الحميد تتحدث عن مشاركتها في "الضاحك الباكي"(خاص)

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:42 م
مصر تايمز

تصدرت الحلقة الأولى من مسلسل “الضاحك الباكي”، اهتمام رواد موقع التغريدات القصيرة، “تويتر”، وذلك بعدما حققت نسب مشاهدة عالية، وتحدث الكثير من  رواد مواقع التواصل عن دور الفنانة فردوس عبدالحميد، والتي لعبت فيه دور والدة نجيب الريحاني، وهي صاحبة الشخصية الصعيدية، التي تزوجت من رجل عراقي.

 

 

وتحدثت الفنانة فردوس عبد الحميد لـ"مصر تايمز"، معبرة عن سعادتها بهذا العمل الضخم الذي يعرض الجانب الإنساني من حياة نجيب الريحاني، فهو “الضاحك الباكي” بالفعل، منذ طفولته وهي مليئة باللقطات المتنوعة بين الكوميدي والتراجيدي.

 

وتابعت فردوس عبد الحميد: “نجيب الريحاني كان من الشخصيات اللي كان لازم تتجسد وتم بذل مجهود كبير في المسلسل حتى يظهر للجمهور بهذا الشكل وأتمنى إنه ينال إعجاب الكثيرين”.

 

وظهرت في أول حلقات المسلسل الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل، وهو الأمر الذي جعلها في مرمى الانتقادات.

 

ويتناول المسلسل الضاحك الباكي قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.


 

يعد مسلسل الضاحك الباكي وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين، والعمل سيناريو وحوار محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل ومرشح للعرض قريبا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية.


 

ويأتي موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي على cbc دراما في تمام الساعة الحادية عشر مساء بشكل يومي من أيام  السبت حتى الأربعاء، لتعاد في تمام الساعة الخامسة صباحا، والعاشرة صباحا والرابعة عصرا، من مساء اليوم التالي.