الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل مجلس الشيوخ : كلمة الرئيس جسدت فكر المسئول الذي وثق فيه الشعب

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 06:19 م
السيسي
السيسي

أكدت وكيل مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، جاء مجسداً بامتياز فكر القائد والمسؤول الذي وثق فيه الشعب ومنحه تأييده غير المسبوق، إيمانا بأنه يمتلك رؤية واضحة المعالم لمستقبل بلد أراد أن ينهض بعد طول رقاد.

 

وأضافت وكيل مجلس الشيوخ في تصريحات صحفية  أنه لعل الإشارة الأهم في هذا الصدد كانت مكاشفة الرئيس بحقيقة ما تم من إنجاز والفرص المتاحة لاستكمال المسيرة، و في نفس الوقت رصد التحديات التي تواجه مصر والعالم أجمع، دون تهويل في حجم هذه التحديات أو تهوين.

وأشارت إلى أن الرسالة كانت واضحة، بأنه يجب الدفاع عن مسار الإصلاح الاقتصادى لأنه هو الذي مكن بلدنا من الصمود أمام الصدمات الحالية، وإلا فإن التفريط فيما تم تحقيقه على هذا المسار يمكن أن يقضي تماما على فرصنا في مستقبل أفضل.


وأوضحت أن حديث الرئيس أكد مدى الحرص على اقتحام ملفات خشي الكثيرون من اقتحامها على مدار عشرات السنوات الماضية، بل وكانت شجاعة القائد و حرصه على مواجهة المشكلات و وضع الحلول الجذرية لها و ثقته في وقوف الشعب خلفه ، كانت هذه كلها رصيده الذي جعله لا يستمع للأصوات المحذرة من الأجهزة المعنية و التي تصورت أن المصريين لن يتحملوا هذه النقلة النوعية في التعاطي مع المشكلات.

 

وشددت على أن كلمة الرئيس، كانت واضحة حول أهمية الشراكة بين الجميع للعبور إلى آفاق الجمهورية الجديدة، و تجسيد رؤية مصر 2030، و ذلك عبر تأكيده في ثنايا الحوار على إن نتائج ومخرجات المؤتمر الاقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح ، هذا المسار الذي سيضعه المؤتمرون من القيادات و الخبراء و رجال الأعمال و الحزبيين من مختلف التوجهات و الانتماءات.