الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

هيئة الرعاية الصحية: 5300 جلسة علاج طبيعي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 02:26 م
مستشفي طيبة
مستشفي طيبة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إجراء أكثر من 5300 جلسة علاج طبيعي متنوعة بمستشفى طيبة التخصصي التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر خلال شهر سبتمبر 2022.

 

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، إلى أن جلسات العلاج الطبيعي بمستشفى طيبة التخصصي تنوعت ما بين جلسات (تنبيه العضلات والأعصاب، قاتل الألم، تمرينات علاجية متنوعة، التأهيل الحركي لحالات الشلل الدماغي، جلسات العلاج بالموجات التصادمية).

 

وأضافت الهيئة، أن قسم العلاج الطبيعي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر، يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية لتقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية، على يد مجموعة من أمهر الأطباء والمتخصصين لمساعدة المرضى على التعافي في أسرع وقت ممكن.

 

وتابعت، أنه يعتبر العلاج الطبيعي أحيانًا مكمل لبعض العمليات التي يتم إجرائها لعلاج مشاكل أو إصابات في العظام والأعصاب، كما يساعد العلاج الطبيعي في دعم الأجسام الضعيفة نتيجة تعرضها لحوادث أو إصابات لمساعدتها في الحصول على مرونة وقوة عضلية.

 

ولفتت الهيئة، إلى أنه يعمل قسم العلاج الطبيعي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر يومياً ماعدا الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً، تحت إشراف الدكتور حسين عبدالسلام، استشاري العلاج الطبيعي بمستشفى طيبة التخصصي.

 

ونوهت، أنه يتم الاستفادة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بخدمات العلاج الطبيعي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر، عن طريق جواب الإحالة من مركز أو وحدة طب الأسرة التابعين لها، والاتصال على الخط الساخن 15344 لحجز موعد الكشف.