الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"نخفض العدد ونقلل المرتبات".. الرئيس السيسي يروي موقفاً مع وزير الخارجية

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 01:53 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه طلب منذ ست سنوات من وزير الخارجية سامح شكري تقليل عدد العاملين وخفض المرتبات.

 

"نخفض العدد ونقلل المرتبات".. الرئيس السيسي يروي موقفاً مع وزير الخارجية

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد، أن تكلفة المرتبات كانت كبيرة رغم أنه لم تكن هناك أزمة في ذلك الوقت لكن الدولة معنية بالحوكمة وإعادة التنظيم، وأشار إلى خفض 30% من المرتبات، موضحاً أن من سيتولى عملية الإصلاح الإداري في الدولة هو الجهاز الإداري للدولة.

 

السيسي: "قرار تعويم الجنيه لو فشل كنت هاعمل انتخابات رئاسية مبكرة"
 

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أخذنا قرار التعويم على مسئوليتنا، وكان هناك رفض للقرار من كافة الوزراء، وطالبت من الحكومة لو القرار فشل تقدم استقالتها، وعقد انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بانطلاق المؤتمر الاقتصادي، أن محاصرة الضغوطات التي واجهت مصر خلال الأزمات الماضية كانت تتطلب الدعم الشعبي، مؤكدًا على أنه كان من الضروري استثمار رصيدي لدى المواطنين من أجل البناء، مؤكدًا على أن الأزمات التي عانت منها مصر تطلب إجراءات وحلول جذرية.

 

وتابع رئيس الجمهورية: كان لازم يكون في جهد وتضحية، وكان حجم المطروح من تضحيات أقل من الأزمة، وأنا كلامي للناس البساط، اللي عنده ثانوية عامة، ولا عروسة، بيتنازلوا عن حاجات كتيرة عشان يقدروا يعملوا ده.


 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الكتلة الغالبة في مصر ليست الكتلة الغنية، مشيرًا إلى أنه أمر لم يتغير من سنوات طويلة ولن يتغير إلا بعمل وتضحية.


 

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: "الكتلة الغالبة في مصر الكتلة الغنية؟ لا مش الكتلة الغنية، هو أمر لم يتغير من سنوات طويلة ولن يتغير إلا بعمل وتضحية"، متابعاً، "الناس مكنتش مستحملة ومازالت تقدم تضحيات في ضوء حالة الفقر والعوز اللي عايشة فيها سنين".