الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"سانت كاترين" تستقبل 245 سائحاً من مختلف الجنسيات

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 12:05 م
جبل سانت كاترين
جبل سانت كاترين

استقبلت مدينة "سانت كاترين" اليوم الأحد 245 سائحاً من مختلف الجنسيات لزيارة اهم المعالم الدينية والسياحية والتاريخية بالمدينة .

 

"سانت كاترين" تستقبل 245 سائحاً من مختلف الجنسيات

 

حيث يزور المدينة 190 سائحاً من دول أوروبا و10من دول آسيا و45 سائحاً من فلسطين والأردن والإمارات والسعودية والمغرب وسوريا .

 

تعتمد مدينة "سانت كاترين" على سياحة اليوم الواحد نظار لتطوير المطار وعمل توسعة به فليحا السائحين إلى زيارة المدينة عن طريق مكاتب الرحلات المعتمدة بشرم الشيخ ودخل. نويبع وطابا .

 

يبدء زيارة السائحين من الثانية بعد منتصف الليل لتسلق جبل "سانت كاترين" وتناول اهم المأكولات والمشروبات البدوية ومشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر والتقاط الصور التذكارية .

 

ومع بداية فصل الشتاء يتزايد اقبال السائحين على المدينة من مختلف دول العالم حيث تتميز كاترين بطقسها المناسب للطقس الأوروبى بالإضافة إلى أنها تتميز بالسياحة الدينية حيث تضم الديانات السماوية الثلاثة واقدم دير فى العالم وهو دير القديسة كاترين كما تضم جبل موسى  ووادى الراحة الذى تشعر بالراحة عندما نصل قدمك إلى المكان .

 

سانت كاترين درجة الحرارة بها اليوم نهارا 22 درجة وفى المساء 12درجة وهو ما يساعد السائحين على ممارسة الأنشطة الرياضية التى يعشقونها كالمشى وتسلق الجبال ورياضة اليوجا وغيرها من الرياضات المختلفة بالإضافة إلى رحلات التسوق من الاعشاب الطبية أو المشغولات البدوية.