السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تنظم دورات توعوية عن المتغيرات المناخية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف

السبت 22/أكتوبر/2022 - 08:05 م
جانب من القاء
جانب من القاء

نفذت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج التطوعية و الكشفية، بالتعاون مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال بمكتب الوزير، وبالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات تنفيذ دورة توعوية عن المتغيرات المناخية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف للمتدربين من شباب YLY.

تنفيذ التدريب بمشاركة 30 شاب وفتاة من شباب YLY بمركز ين شباب في كل محافظات الجمهورية فاعليات الدورة عن :تعريف المناخ، الفرق بين المناخ و الطقس، التغيرات المناخية بصورة عامة، التغيرات المناخية في مصر، أسباب ظاهرة التغير المناخي، الأسباب الطبيعية و أمثلتها، الاسباب البشرية و أمثلتها، علامات تغير المناخ، آثار التغيرات المناخية، الأخطار التي تهدد مصر بسبب التغير المناخي، الاستجابة لتغير المناخ و التكيف معه، طرق لتخفيف الآثار السلبية.

وقد تناول ايضا أهم مفاهيم التغيرات المناخية وأسبابها ونتائجها وتأثيراتها ودور الدولة والمنظمات والمجتمع في مواجهة هذه التغيرات وطرق محاولة التكيف مع المتغيرات.

 

وقد تضمن التدريب جانب نظري وتطبيق عملي بالإضافة إلى قياس مدى الإستفادة من محتوى التدريب عن طريق الإجابة عن بعض الأسئلة الواردة بإستبيان أعدته منظمة اليونيسيف online