الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زراعة البحيرة تبحث الفوائد الإقتصادية لقش الأرز وأضرار حرقه على البيئة والصحة

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:25 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد المهندس بدر محمد بدر - وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، إجتماع بمقر مديرية الزراعة بالبحيرة، بحضور علي جمال دومة - مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة، ومديري الإدارات الزراعية بالمحافظة.

 

 لبحث تكثيف المرور الميداني على المزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز والفوائد الإقتصادية من إستخدامه فى ظل إرتفاع أسعار أعلاف الماشية وذلك بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة والإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة.


ياتى ذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز بنطاق المحافظة وفي إطارة الجهود التي تقوم بها محافظة البحيرة لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة ومنع ظاهرة حرق قش الأرز وظهور السحابة السوداء التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين

وخلال إجتماعه أكد المهندس بدر محمد بدر، على ضرورة تفعيل المرور اليومي لمهندسى الإرشاد لحث المزارعين على عدم حرق حواف الأراضي الزراعية والأضرار الناتجة عن الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية، وضرورة إلتزام المزارعين بعدم حرق المخلفات الزراعية والإستفادة منها.

كما أشار مدير عام جهاز شئون البيئة بالبحيرة الي ضرورة توعية المزارعين بالأضرار الصحية والإقتصادية لحرق قش الأرز والقيمة الإقتصادية لإستخدامه كمدخل لأعلاف الماشية وإنتاج الألواح الخشبية.