السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بحضور عشرات المواطنين.. التنسيقية تستكمل جوالات دعم الحوار الوطني بالغربية

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 06:52 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تحت عنوان " قضايا الحوار الوطني" عقدت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسات نقاشية   بكلا من عزبة أبو ربيا، وعزبة محمد كامل الخولي محافظة الغربية، حضرها العشرات من المواطنين.

 

وتستهدف الجلسات، الاستماع إلى آراء المواطنين ومقترحاتهم والتحديات التى تواجههم وذلك ضمن جهود التنسيقية في دعم قضايا الحوار الوطني.

 

وفي بداية اللقاء أكدت عريبي حرص القيادة السياسية على الاستماع لآراء المواطنين ومشكلاتهم، ثم تطرقت الجلسة، لعدد من المواضيع كأهمية العمل العام، وأهدافه؛ وأهمية تفعيل مشاركة المواطنين في جميع المحاور السياسية، والاقتصادية والمجتمعية، كما تم استعراض جهود الدولة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


وشهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من كافة الفئات الموجودة والذين حرصوا على خوض النقاش وطرحوا العديد من الأسئلة عن الحوار الوطني وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار. 


وتصدرت قضايا الزراعة، والري وتطوير وتأهيل الترع، وكذلك قضايا التعليم والصحة، وخدمات الصرف الصحي قائمة اهتمام الحضور.

 

فيما صرحت نائبة التنسيقية، أن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ 2018 م بمشاركة مختلف  الأيدولوجيات والتوجهات والأراء السياسية المتنوعة، وهو ما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الإنجازات الكبيرة، مقترحة  ضرورة استمرار مثل هذه النقاشات والندوات في الفترة القادمة.